أسامة العيسة من القدس: دعت مؤسسات فلسطينية لمناصرة نشطاء سويسريين، ينتظرون المحاكمة في بلدهم، بسبب رفعهم شعارات منددة بالاحتلال الإسرائيلي ومساندة للشعب الفلسطيني.

وحث مركز بديل لحقوق المواطنة واللاجئين، على مساندة أربعة من النشطاء، مخاطبا الجمهور الفلسطيني والعربي بالقول quot;لندعم دعم الآخرين لناrlm;quot;.

وكان هؤلاء النشطاء نزلوا يوم 3 أيلول (سبتمبر) 2005، إلى ارض ملعب لكرة القدم، خلال مباراة ودية بين فريق إسرائيلي وآخر سويسري ورفعوا شعارات من بينها quot;حرروا فلسطينquot; و quot;قاطعوا جدار الفصل العنصريquot;.

ويواجه النشطاء الأربعة الآن خطر معاقبتهم، حيث سيتم محاكمتهم يوم الخميس المقبل، بمدينة بازل، بتهمة خرق الأمن والسلم العام. واعتبر مركز بديل، محاكمة هؤلاء النشطاء يشكل مفارقة quot;في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل وعلى مدى 59 عاماً بانتهاك أية قوانين دولية خاصة بحقوق الإنسان وبخرق وتجاهل قرارات الأمم المتحدةquot;.

وعلمت إيلاف أن مجموعة من المناصرين، سيساندون النشطاء الأربعة، وذلك بالاعتصام أمام مقر المحكمة في بازل في سويسرا في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم الخميس الموافق 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2007 مباشرةً قبل بدء المحاكمة.