قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: اعلن المرشح الديموقراطي للبيت الابيض باراك اوباما في حديث للنيويورك تايمز انه ينوي اتباع لهجة اكثر هجومية حيال منافسته هيلاري كلينتون التي انتقدها على الاثر بشان برنامجها لاصلاح النظام التقاعدي، وذلك خلال زيارة لولاية ايوا.

واوضح اوباما في الحديث الذي نشر السبت على الموقع الالكتروني للصحيفة ان quot;الوقت قد حانquot; بالنسبة له ليظهر بشكل اوضح تباينه عن السيدة الاولى السابقة لا سيما وان الكثيرين يحثونه على اتباع استراتيجية اكثر عدائية ضدها. واوضح المرشح الاسود ان الامر quot;لا يعني اطلاق النار على متصدرة السباق لان هذا ليس ما تريده البلادquot;.

وبعد ان بدأ منذ عشرة ايام يكشر عن انيابه مهاجما هيلاري كلينتون بالاسم قال اوباما السبت في حديثه للصحيفة quot;لا اعتقد ان الناس تعرف ما هو برنامجها بالتحديدquot;. وبعد ذلك بقليل اخذ اوباما خلال اجتماع انتخابي في ايوا (وسط) على منافسته عدم الوضوح في برنامجها لاصلاح نظام التقاعد.

وشدد اوباما على انه عندما سئلت هيلاري كلينتون خلال مناقشة رئاسية حديثه quot;لم تقل ما الذي يجب القيام به. وفي اليوم الثاني وهنا في ايوا اضاعت ايضا مناسبة لتقديم رد مباشرquot;.واستنادا الى استطلاع للرأي اجراه معهد غالوب ونشرته يو.اس.ايه توداي منذ عشرة ايام حصلت هيلاري كلينتون على المستوى الوطني على 50% من نوايا الاصوات مقابل 21% لباراك اوباما.