قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلن احد اعضاء وفد كوسوفو للتفاوض حول الوضع المستقبلي للاقليم الصربي في برلين الخميس ان الاقليم سينال استقلاله quot;خلال مئة يومquot;.وقال فيتون سوروي في مداخلة امام منتدى حول الدول التي تشهد ازمات نظمته الاستخبارات الالمانية، ان اقليم quot;كوسوفو سيكون مستقلا خلال مئة يومquot; حتى quot;في غياب تسويةquot; بين المفاوضين.وتفاوض لجنة ثلاثية من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا ممثلي بلغراد وبريشتينا حول وضع الاقليم الصربي ذي الغالبية الالبانية.

وترفض صربيا منح كوسوفو الذي تديره الامم المتحدة منذ 1999 استقلالا كاملا. وهدد قادة الغالبية الالبانية في الاقليم باعلان الاستقلال من جانب واحد في ختام المفاوضات في العاشر من كانون الاول/ديسمبر.واضاف سوروي quot;لقد اتعبتنا المفاوضات، من الان حتى عيد الميلاد سيقرر برلماننا موعد الاستقلالquot;.

وعن امكان التوصل الى اتفاق دولي، قال quot;المسألة ليست في اعلان الاستقلال بل في اتمامه في شكل منظم، وهو امر غير مرجحquot;.

وخلال اجتماع التفاوض المقبل الاثنين، ستطرح الترويكا على الوفدين اقتراحا يهدف الى تشجيع مواصلة الحوار بين الجانبين، حتى بعد اعلان الاستقلال، بحسب سوروي.ووصف هذا الاقتراح بانه quot;مثير جدا للاهتمامquot;، معتبرا انه يذكر بالمعاهدة بين الالمان عام 1972 والتي اتاحت للالمانيتين الغربية والشرقية (سابقا) التفاوض من دون اعتراف متبادل.