زيد بنيامين- إبلاف: اكد موقع إخباري اسرائيلي ان عددا من الهاكرز التابعين للقاعدة سيطلقون حملة إلكترونية ضد عدد من المواقع الغربية واليهودية والاسرائيلية والاسلامية الى جانب مواقع اخبارية كإيلاف والعربية والسي ان ان ومواقع شيعية ابتداء من الحادي عشر من نوفمبر المقبل..

وقد اكدت وزارة الامن الوطني الاميركية انها quot;تأخذ التقرير الذي نشره الموقع الاسرائيلي ديبكا فايل على محمل الجد سواءً كان حقيقيا ام لاquot; وفق تصريح للمتحدث باسم الوزارة مضيفاً quot;ليس لدينا اي تهديد محدد حتى الان على اميركا ولكننا نتقبل مثل هذه التحذيرات لان هناك في العالم من يتمنى ان يلحق الاذى بناquot; .

ويعرف الموقع الاسرائيلي (ديبكا فايل) على انه موقع مستقل ينشر تحقيقات وتحليلات حول مختلف الشؤون العالمية الخاصة بالارهاب والتجسس ومتابعة الأزمات الدولية والشؤون الاسلامية والعسكرية والامنية والسياسية ويعد احد مصادر الاخبار لعدد من المجلات والوكالات الاخبارية المرموقة كمجلة فوربيس الاميركية الشهيرة والوايرد نيوز..

وكانت القاعدة قد اطلقت مع بداية العام 2007 برنامجاً خاصاً بها على الانترنت يدعى (الجهاد الالكتروني 2) وتحاول الحكومات في العالم منع الوصول اليه بأي طريقة وقد وصفت شركة (سكيور كمبيوتنغ كوبوريشن) البرنامج بانه quot;دليل على عزم القاعدة قيادة هجوم من نوع اخر على المواقع التي لا تتوافق مع رؤيتها وتخلق فوضى عبر البرنامج في تلك المواقعquot;.

ويعتقد ان من بين المواقع التي ستستهدف مواقع الصحف السعودية الرئيسة بالاضافة الى الصحف العربية ذات التمويل السعودي في لندن وقد يمتد الامر الى محاولة إلحاق خسائر فادحة بعدد من الشركات التي لها اعمال على الانترنت .