غزة: اكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية ان حماس quot;تفتح الابواب لاستئناف الحوار الوطني مع حركة فتح ولكنها لا تستجدي الحوارquot;.

وقال خالد مشعل في كلمة له عبر الهاتف خلال مهرجان نظمته حماس مساء الجمعة في خان يونس جنوب قطاع غزة لتابين شهداء الشرطة وكتائب القسام نقلا عن موقع المركز الفلسطيني للاعلام التابع لحركة حماس ان quot;الحركة تفتح الابواب لاستئناف الحوار الوطني لكن في الوقت ذاته لن تستجديهquot;.

واستغرب رفض الرئاسة الفلسطينية للحوار الفلسطيني quot;في وقت الحوار فيه مع رئيس حكومة اسرائيل ايهود اولمرت مرحب به في كل الاوقاتquot; مضيفا quot;ندعو العقلاء في حركة فتح إلى وقف الرهان على الاحتلال والادارة الاميركية والعودة لحضن الشعب والحوارquot;.

واتهم مشعل المقيم في دمشق quot;اطرافا فلسطينية بالتآمر مع الاحتلال الصهيوني واطراف اجنبية لمحاصرة قطاع غزة وتجويع سكانه بقصد اسقاط حركة حماس quot; واكد ان quot;هذا الحصار فاشل والى زوال قريبquot;.

واوضح مشعل quot;لقد تساقطت اوراق مؤتمر الخريف قبل الاوانquot; مضيفا ان quot;هذا المؤتمر لا يهدف سوى لفرض الاجندة الاميركية والصهيونية وتحسين صورة الرئيس الاميركي جورج بوش من جهة وتدعيم موقف رئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت من جهة اخرى دون تقديم شيء من الحقوق الفلسطينيةquot;.

الى ذلك بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم مع ديفيد وولش مساعد وزيرة الخارجية الاميركية التحضيرات لزيارة كوندوليزا رايس الاراضي الفلسطينية الاثنين القادم والتحضيرات لاجتماع انابوليس.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه quot;تم خلال الاجتماع استعراض ما تم التوصل اليه بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي اللذين التقيا عدة مرات في الاسابيع الماضيةquot;.

واضاف quot;ان الرئيس عباس طالب بجهد اميركي متواصل للوصول الى وثيقة لمؤتمر انابوليس مشددا على ضرورة ان تلبي الوثيقة المطالب الفلسطسينية والعربية كما تؤدي الى نجاح مؤتمر الخريفquot;.

وقال ابوردينه quot;ان الرئيس عباس اكد التزام الجانب الفلسطيني بخطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية والتزام السلطة الفلسطينية بتنفيذ الجزء الاول من خارطة الطريق وطالب الرئيس (الفلسطيني) وولش بضرورة ان تبذل الادارة الاميركية جهودا مع اسرائيل لتنفيذ التزاماتها بهذا الخصوصquot;.

وقال ان الرئيس عباس سيلتقي مع الوزيرة رايس الاثنين القادم موضحا ان quot;اللقاءات الفلسطينية الاميركية ستتواصل لجسر الهوة بين موقفي الجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot;.

واضاف quot;ان العمل لا زال حثيثا لانجاح الوصول الى وثيقة مشتركة فلسطينية اسرائيلية لمؤتمر الخريف القادمquot;.وتعتزم الولايات المتحدة عقد اجتماع دولي حول الشرق الاوسط قبل نهاية العام الحالي في انابوليس قرب واشنطن.