الرباط:يعقد مجلس المستشارين (الغرفة الثانية) بعد غد جلسة طارئة على خلفية الزيارة التي سيقوم بها العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس الى مدينتي (سبتة ومليلية) المغربيتين اللتين تحتلهما اسبانيا.
وذكر المجلس في بيان اصدره اليوم ان المجلس سيعقد الجلسة غدا بمشاركة كل أعضاء المكتب ورؤساء الفرق النيابية ورؤساء لجان المجلس.
كما ان رئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي كان قد عبر اول امس باسم الحكومة في بيان عن بالغ اسفه ورفضه واستغرابه لهذه الزيارة.
هذا و عاد سفير المغرب في مدريد السبت الى بلاده للتشاور فيما تنوي منظمات اقامة تظاهرات احتجاجا على الزيارة التي يريد العاهل الاسباني خوان كارلوس القيام بها لسبتة ومليلية. وقال مصدر حكومي ان quot;عمر عزيمان عاد اليوم الى المغرب للتشاورquot;.
وتنوي منظمات غير حكومية تنظيم تظاهرات احتجاج في الجانب المغربي. وقال السناتور المغربي يحيى يحيى ان quot;الشعب المغربي لن يبقى مكتوف اليدين امام هذه الاهانة وستنظم تظاهراتquot;. ويترأس يحيى ايضا quot;منظمة الدفاع عن ضحايا الاستعمار الاسبانيquot;. وذكرت احدى المنظمات ان السلطات الاسبانية بدأت السبت بالحد من حركة السير بين المغرب ومدينتي سبتة ومليلية.