الاقتراح السعودي بتخصيب اليورانيوم في الشرق الأوسط شديد الأهمية

ربيع الغرب يهب على السعودية المحاصرة بتاريخها ومقدساتها

الزيارة الملكية: ربطات عنق خاطئة وقصف إعلامي

العاهل السعودي يغادر بريطانيا

في ختام زيارته لبريطانيا العاهل السعودي يحضر حفل استقبال سفارة المملكة في لندن

الملك عبدالله يختتم زيارته للمملكة المتحدة

الملك عبد الله: اقتصادنا هو الأكبر في المنطقة

الملك عبد الله يتولى رئاسة تحرير الصحف اللندنية

رداً على quot;اعتذار ليليquot; من قبل نظيره البريطاني بسبب quot;الولادةquot;
سعود الفيصل يلغي حضوره إجتماعا quot;بين المملكتينquot;

مقابلة الملك عبد الله مع BBC تثير زوبعة من ردود الفعل
البريطانيون يجدّدون المطالبة بفتح تحقيق في إخفاق الحكومة الأمني

يحمل أجندة متخمة بعدة ملفات

روما: استقبل الرئيس جورجيو نابوليتانو رئيس جمهورية إيطاليا مساء اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك في قصر الكرونالي بروما . وفور وصول الملك إلى ساحة القصر صافح الرئيس الإيطالي ثم استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته .

بعد ذلك عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونابوليتانو اجتماعاً جرى خلاله بحث آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وفي نهاية الاجتماع قدم الرئيس الإيطالي لخادم الحرمين الشريفين وشاح الفروسية من الدرجة الأولى الذي يعد أرفع أوسمة الاستحقاق في الجمهورية الإيطالية ، كما قدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للرئيس جورجيو نابوليتانو قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لكبار قادة وزعماء دول العالم .

وحضر الاجتماع وتبادل الأوسمةالأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء ووزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ووزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا الدكتور محمد بن إبراهيم الجارالله . كما حضره من الجانب الإيطالي عدد من كبار المسؤولين.

وأقام الرئيس الايطالي مساء اليوم مأدبة عشاء تكريماً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصر الكرونالي بروما.

وخلال حفل العشاء ألقى الرئيس الإيطالي كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين في روما متمنياً أن تكون زيارته فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين التي وصفها فخامته بأنها علاقات ممتازة على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والثقافية. وأكد الرئيس الإيطالي أن البلدين يتقاسمان الاهتمام بقضايا منطقة الشرق الأوسط.

بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الكلمة التالية :
بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة السيد رئيس جمهورية إيطاليا :
دولة السيد رئيس وزراء جمهورية إيطاليا :
أصحاب السمو والمعالي والسعادة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أشكركم على مشاعركم الطيبة التي عبرتم عنها وعلى ما لقيناه من حفاوة ورعاية جسدت ما تمثله العلاقة بين بلدينا الصديقين .
فخامة الرئيس :
لقد لعبت إيطاليا دوراً مهماً في التاريخ. ولا شك أن التراث الروماني كان له الأثر الكبير في أوروبا الحديثة. إن إيطاليا المعاصرة وهي تحمل هذا الإرث باعتزاز، تصنع في نفس الوقت نهضاتها المعاصرة ، وهي بذلك تقول للعالم أنها متمسكة بتاريخها وتراثها في الوقت الذي تساير فيه العصر .
فخامة الرئيس :
إن الله - جل جلاله - وهبنا العقل لنبذ الإلحاد ، ودعنا إلى الإيمان ، ومنحنا القدرة على التفريق بين الخير والشر ، ولا شك أن كل الأديان السماوية تحث على الإحسان إلى الآخرين ولو تمسك أصحابها بمبادئ دياناتهم وما أمر به الله - جل جلاله - فسوف يكون العالم خالياً من النزاعات ، وعم السلام والاستقرار في العالم أجمع .
إن في كل حضارة جوانب مضيئة لو تمسك بها أبناؤها لما كان هناك احتمال للصدام مع الحضارات الأخرى. ولقد حان الوقت لنبدأ حوار حضاري يقضي على الأفكار الشريرة ويعيد للإنسانية الأمل في مستقبل مُشرق - بإذن الله - .
فخامة الرئيس :
منذ قيام الدولة السعودية الحديثة كانت العلاقات بين بلدينا تمتاز بالمودة والتعاون. وأرجو أن تكون زيارتي الحالية دفعة قوية لهذه العلاقات في كل المجالات ، ونحن نقدر كل التقدير الموقف الإيطالي من أزمة الشرق الأوسط ، ويسعدنا أن نعمل معاً لإيجاد تسوية منصفة تحفظ لكل الأطراف العربية والإسرائيلية حقوقهم العادلة وفق قرارات الشرعية الدولية .
أشكركم يا فخامة الرئيس ، وأتمنى لكم التوفيق ..،،..
حضر مأدبة العشاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين ودولة رئيس وزراء إيطاليا رومانو برودي وأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين الإيطاليين.

العاهل السعودي مجتمعا مع الرئيس الايطالي

الرئيس الايطالي يقلد الملك عبدالله وشاح الفروسية

خادم الحرمين الشريفين يلقي كلمة في حفل العشاء

حفل العشاء على شرف الملك عبدالله