واشنطن: أعلن ديفيد كرامر نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية في شؤون بلدان أوروبا وأورآسية، أن الولايات المتحدة والناتو قلقتان من تهديد روسيا بالانسحاب من المعاهدة المكيفة للقوات المسلحة التقليدية في أوروبا وعلى استعداد لبدء النظر في قضية إبرام هذا الوثيقة إذا وعدت موسكو بتنفيذ إلتزامات إسطنبول.
أعلن ديفيد كرامر نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية في شؤون بلدان أوروبا وأورآسية، أن الولايات المتحدة والناتو قلقتان من تهديد روسيا بالانسحاب من المعاهدة المكيفة للقوات المسلحة التقليدية في أوروبا وعلى استعداد لبدء النظر في قضية إبرام هذا الوثيقة إذا وعدت موسكو بتنفيذ إلتزامات إسطنبول.
فأعلن كرامر في كلمته في المناظرة في اللجنة الحكومية الأميركية لشؤون الأمن والتعاون في أوروبا يوم أمس أن الولايات المتحدة وروسيا أجريتا في برلين قبل أسبوعين مفاوضات بصدد قضايا معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا وتتهيآن الآن للقاء جديد.
كما أعلن كرامر أنه quot;إذا كانت روسيا مستعدة للوعد بمواصلة المسيرة بصدد إلتزامات إسطنبول الباقية لديها، فإن بعض الحلفاء في الناتو على استعداد لبدء عملية الإبرام طالما ستواصل روسيا تنفيذ إلتزاماتهاquot;.
وقد تعهدت روسيا في قمة إسطنبول في عام 1999 بسحب قواتها ومنشآتها العسكرية من جورجيا ومولدافيا.