نابلس (الضفة الغربية): أفاد مصدر أمني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي اعتقل مسؤولين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، احدهما نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، فجر الثلاثاء في الضفة الغربية. واوضح المصدر ان الجيش الاسرائيلي اعتقل في نابلس المسؤول السياسي في حماس ماهر الخراز في عملية اوقف خلالها كذلك ستة ناشطين اخرين. واعلن ناطق باسم الجيش الاسرائيلي quot;توقيف ستة عناصر ملاحقينquot; في نابلس في شمال الضفة الغربية.

من جهة اخرى، اوقف الجيش في الخليل في جنوب الضفة الغربية نائبا من حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني حاتم قفيشة، على ما افاد مصدر امني فلسطيني. وكانت اسرائيل افرجت عن قفيشة قبل اشهر قليلة بعدما اعتقلته ستة اشهر من دون محاكمة. واوقف الجيش الاسرائيلي في العام 2006 في الضفة الغربية اكثر من 60 مسؤولا من حماس في اطار حملة واسعة ضد الحركة اثر خطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت في هجوم عند تخوم قطاع غزة. ولا يزال نحو ثلاثين من هؤلاء المسؤولين معتقلين.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

جنين فى 6 نوفمبر / بنا / اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلى مدينة جنين وبلدة قباطية وقرية جلقموس بالضفة الغربية. وذكرت مصادر أمنية أن جنود الاحتلال أطلقوا النار بكثافة وسط مدينة جنين فجر اليوم وأن الياتهم جابت الطرق والشوارع الداخلية. وفى بلدة قباطية جنوبى المدينة وقرية جلقموس شرقها أكدت المصادر أن قوات الاحتلال الاسرائيلية نفذت فيهما عمليات دهم وتفتيش وخاصة للمزارع القريبة من منازل المواطنين بحجة البحث عمن تسميهم مطلوبين وأن الجنود الاسرائيليين استخدموا فى عمليات البحث كلابا بوليسية.