بغداد: اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم عن بلوغ المرحلة الاخيرة في تسمية الوزراء الجدد مؤكدا في الوقت نفسه ان بلاده تشهد تقدما سياسيا وامنيا وانفتاحا واسعا في بناء العلاقات الاقتصادية مع المجتمع الدولي.
وذكر بيان صادر عن مكتب المالكي انه بحث اليوم مع سفراء دول الاتحاد الاوروبي المعتمدين لدى العراق التطورات السياسية والامنية والتقدم الحاصل في جهود المصالحة الوطنية ان بلاده تتطلع الى بناء افضل العلاقات مع دول الاتحاد الاوروبي في جميع المجالات.
واوضح quot; بلغنا المرحلة الاخيرة في تسمية الوزراء الجدد وسنعمل على ايجاد كل ما من شأنه جعل العراق في مراحل متقدمة وتوفير جميع متطلبات واحتياجات المواطنين من عموم ابناء الشعبquot;.
وشدد على حرص بلاده في الحفاظ على الامن في المنطقة مثلما يحرص دائما على امن وسلامة اراضيه.
واكد المالكي خلال اللقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية طبقا ان quot;العراق يشهد تقدما سياسيا وامنيا وانفتاحا واسعا في بناء العلاقات الاقتصادية مع المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي على وجه خاص بعد صدور وثيقة العهد الدوليquot; لافتا الى ان الحكومة العراقية quot;تسعى الى توطيد هذه العلاقات من اجل تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلادquot;.
وذكر المالكي ان quot;التقدم الذي يشهده العراق جاء نتيجة المصالحة الوطنية التي نرى فيها المعبر الذي سينقل العراق الى بر الامانquot;.
واكد ان quot;المصالحة اخذت طريقها الصحيح في تقوية روابط العلاقات بين جميع مكونات الشعب العراقيquot;.
وأشار الى مؤتمر اسطنبول لدول جوار العراق وزيارته الاخيرة الى تركيا وما تحقق من نتائج ايجابية أسهمت في التخفيف من حدة الازمة الخاصة بالأنشطة الارهابية لحزب العمال الكردستاني.
من جانبهم جدد سفراء دول الاتحاد الاوربي الدعم للحكومة العراقية على ما تبذله من جهود لتحقيق الامن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في العراق والمنطقة واستعداد الاتحاد الاوربي للتعاون مع الحكومة العراقية.
وعبر رؤساء البعثات الدبلوماسية عن ارتياحهم لخطط الحكومة وللتقدم الحاصل في العملية السياسية والوضع الأمني بحسب بيان الحكومة العراقية.