بكين: صرح مسؤول بارز بالحزب الشيوعي الصيني ان الصين مستعدة للتعلم من الهند والدول الاخرى فيما يتعلق بحكم القانون.صرح بذلك تشو يونغ كانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، خلال اجتماعه مع وفد المحكمة الهندية العليا برئاسة رئيس المحكمة كي.جي بالاكريشنان.

وقال تشو ان الصين تنفذ المبدأ الجوهرى لحكم القانون في كافة المجالات، مشيرا إلى ان الصين والهند يربطهما تاريخ طويل من الصداقة، وهناك الكثير يمكن لكل من الدولتين تعلمه من الأخرى.وأضاف ان المؤتمر الوطني السابع عشر للحزب الشيوعي الصيني الذي اختتم لتوه اعطى اولوية لتسريع بناء بلد اشتراكي يحكم بالقانون. وان الصين ستقوم بتنمية الديمقراطية الاشتراكية وحكم القانون.

وأردف تشو قائلا انه مع تحسن العلاقات بين الصين والهند وتوسعها، تعمقت ايضا التبادلات بين الأجهزة القضائية فى البلدين.وقال انه يعتقد ان زيارة رئيس المحكمة العليا بالاكريشنان ستعزز التبادلات والتعاون بين الأجهزة القضائية فى البلدين.

من جانبه، أعرب بالاكريشنان عن اعجابه بإنجازات الصين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية. وقال ان الهند تولي اهمية لعلاقاتها مع الصين. وان الجهاز القضائي في الهند يرغب فى تدعيم التبادلات والتعاون مع نظيره الصيني.

وصل بالاكريشنان والوفد المرافق له إلى بكين الأربعاء في زيارة تستغرق خمسة ايام بدعوة من محكمة الشعب العليا في الصين.والتقى مع شياو يانغ، رئيس محكمة الشعب العليا في الصين.