قرائنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أمستردام: أطلق عدد من الناشطين العرب في أوروبا حملة لرفع قناة الجزيرة الفضائية من الكابل الأوربي متمهمين القناة القطرية بتشجيع التطرف. وإنطلقت الحملة من العاصمة الهولندية امستردام نحو بقية العواصم الأوروبية. ويقول اصحاب الحملة انهم تلقوا في اليومين الاولين لحملتهم آلاف التواقيع من عرب في اوروبا اضافة الى رسائل تاييد لهم من عرب في قارات اخرى.
nbsp;
ويسعى القائمون على الحملة لكتابة رسائل مذيلة بتواقيع المؤيدين للحملة وارسالها لشركات الكابل لحجب قناة الجزيرة واقترحوا بدلاً عنها قناة العربية او قناة الحرة أوروبا.
nbsp;
ويقول بيان الحملة المعنون بـ (أوروبا من دون قناة الجزيرة الفضائية [email protected]) وصلت نسخة منه لـ quot;إيلافquot; والى عدد من المواقع الاخبارية العربية يدعو إلى جمع التواقيع (لا يمكن السكوت على استمرار قناة الجزيرة في استغلال الجو الديمقراطي للقارة الاوربية لتمارس سياسية اعلامية هي في الصميم ضد الحرية والاحترام التي تدعو له المبادئ الاوربية). ويضح البيان هوية من يقف وراء الحملة ( هذه حملة لعرب وأوروبيين تهدف الىnbsp; الضغط السلمي على الحكومات الاوربية والاتحاد الاوروبي لوقف بث قناة الجزيرة الفضائية المتطرفة على شبكات quot;الكابلquot; الاوروبي في مقدمة لمنع القناة من البث على القمر الصناعي الأوروبي هوت بيرد).
nbsp;
ويقول اصحاب الحملة في حديث مع quot;إيلافquot; ان حملتهم لاتهدف الى اغلاق مكاتب الجزيرة في العواصم الاوربية بل الى منع بثها على الكابل الاوربي اولا ثم على القمر هوت بيرد كما حصل مع قناة المنار الفضائية.
ويتوزع في عدد من العاوصم الاوربية مراسلون لقناة الجزيرة يديرون مكاتب لها تعتمد عليها القناة في برامجها.
nbsp;
nbsp;