كاراكاس: أجرى الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز جولة جديدة من المفاوضات مع ممثلين كبار عن حركة (فارك) اليسارية الكولومبية المتمردة. مثل (فارك) في الاجتماع الذي عقد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس (ايفان ماركيز) مندوبا عن زعيم الحركة (مانويل مارولاندا).

وقال ماركيز إنه في حال تمكن تشافيز من التقاء مارولاندا سيكون بالامكان ازاحة بعذ العقبات التي لا تزال تعترض عملية تبادل الاسرى والمعتقلين بين فارك والحكومة الكولومبية. وقال الرئيس تشافيز إنه مصمم على الالتقاء بمارولاندا، الا ان زمان ومكان الاجتماع لم يحددا بعد. وقال الرئيس الفنزويلي: quot;اليوم انا اكثر تفاؤلا من اي وقت مضى حول هذه القضية الانسانية، قضية تبادل الاسرى.quot;

وقال ماركيز إن اجتماع تشافيز-مارولاندا قد يعقد في منطقة (الياري) الواقعة قرب الحدود بين كولومبيا وكل من فنزويلا والبرازيل، وهي المنطقة التي يعتقد ان زعيم فارك يختبئ فيها.

وكانت الحكومة الكولومبية قد اعربت عن دعمها للجهود التي يقوم بها الرئيس تشافيز في محاولة لاطلاق سراح اكثر من خمسين سجينا مهما تحتفظ بهم فارك، ولكنها لم توافق على عقد اي اجتماع على الاراضي الكولومبية.

وتطالب فارك الحكومة الكولومبية باطلاق سراح زهاء 500 من مقاتليها لقاء اطلاقها سراح الاسرى الذين تحتفظ بهم منذ سنوات في معسكراتها في الادغال.

وتشمل قائمة اسرى فارك مواطنا فرنسيا ومرشحة الرئاسة السابقة (انجريد بيتانكور) وثلاثة أميركيين. وقال الرئيس تشافيز إن الاوامر قد صدرت لمقاتلي حركة فارك لكي يأتوا باثباتات تشير الى ان الاسرى لازالوا على قيد الحياة.