قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خاتمي يدعو الاصلاحيين للتوحد لافتًا لتهديدات خطرة

طهران: نقلت الصحف عن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الذي تكثفت الانتقادات الموجهة إليه من الداخل خلال الفترة الأخيرة وصفه منتقديه بأنهم أقل ذكاء من معزاة.

ونقلت صحيفة اعتماد ملي ان الرئيس الايراني سخر خلال زيارة اخيرة قام بها لمحافظة خرسان الجنوبية quot;من الذين يقدمون انفسهم على انهم مثقفون وينتقدون الاساليب الشعبية للحكومة والرئيسquot;، وقال عنهم ان quot;ذكاءهم اقل من ذكاء معزاةquot;.

وباشر الرئيس الايراني جولة ثانية على عدد من المحافظات الايرانية لكي quot;يكون على تماس مباشرquot; مع الشعب كما يقول. وعرض التلفزيون صورًا لاحمدي نجاد يوزع فيها الدمى والدراجات الهوائية على اطفال خلال زيارته لهذه المحافظة. كما استقبل نحو مئة شخص بشكل فردي عرضوا له مشاكلهم الخاصة وقدم الى بعضهم مساعدات مباشرة.

وخلال جولته الاخيرة التي شملت نحو ثلاثين محافظة تلقى الرئيس الايراني نحو سبعة ملايين رسالة تطالبه اما بمساعدات مباشرة واما بقروض بفوائد مخفضة. ونقلت الصحف ان الرئيس الايراني وزع نحو 1700 مليار ريال (180 مليون دولار) على طالبي مساعدات. واتهمه خصومه السياسيون بانه يعد بذلك نفسه للانتخابات الرئاسية عام 2009.