رانيا تادرس من عمان: نفى رئيس اللجنة العليا للانتخابات النيابية في حزب جبهة العمل الإسلامي حكمت الرواشدة ما يشاع في الشارع الأردني حول تمويل حماس لمرشحي الحركة في الانتخابات النيابية المقبلة وأكد انه quot; لا يوجد هناك تأثير ودعم مالي من قبل حركة حماس لبعض مرشحي الحركة ضد مرشحين آخرين من الحركة نفسها quot;. واكد ان لا علاقة تنظيمية تربطهم بحماس، ولا يوجد دعم مادي تتلقاه الحركة من حماس حيث تقتصر الحملات الانتخابية على تبرعات أعضاء الحزب والأخوان من أموالهم الخاصةquot;.

وفي السياق ذاته ، قال محلل وكاتب صحيفة الغد ياسر أبو هلالة في تصريح خاص إلى إيلاف إن quot; جماعة الأخوان في الأردن والحركة الإسلامية هي من تعطي حركة حماس مبالغ مالية وليس العكس quot;. مضيفا أن quot;أموال حماس هي مجمدة حاليا حيث لا يمكنها التصرف بهاquot;.

وقال المحلل أبو هلالة إن quot;حزب جبهة العمل الإسلامي يتكفل بالدعاية الانتخابية لدى مرشحي الحركة الإسلامية في الأردن والبالغ عددهم 20 مرشحاquot; و اضاف ان كوادر الحزب تقوم بأعمال الدعاية الانتخابية من حيث تعليق اليافطات والصور.

واشار إلى أن الأخوان يتعرضون حاليا لنوع من الدعاية المضادة خصوصا بعد توتر علاقتهم مع الحكومة الأردنية اثر انسحابهم من الانتخابات البلدية في تموز الماضي . يشار الى ان الدعاية الانتخابية لمرشحي الحركة الإسلامية اقتصرت على تعليق اليافطات بلون قماش اخضر وشعار الإسلام هو الحل.