روما: اعلن زعيم يمين الوسط الايطالي سيلفيو برلسكوني الذي يتعرض لانتقادات حلفائه في الائتلاف انه سيبدأ تشكيل حزب جديد وسيقوم بحل مجموعة (ايطاليا.. الى الامام) التي اسسها في أوائل التسعينات.

وقال برلسكوني المحاط بانصاره في ساحة بوسط ميلانو انه سيقدم حزبه الجديد رسميا (حزب الشعب الايطالي من اجل الحريات) اليوم الاثنين.

وقال برلسكوني quot;تعالوا معنا ضد القدماء المشوشين في ساحة السياسة لكي نشكل حزبا جديدا عظيما من اجل الشعبquot; مضيفا ان quot;ابداعه الجديد سيكون نصيرا للسياسة الايطالية في العقود القادمة من السنين.quot;

واعلن ملياردير الاعلام الذي يبلغ من العمر 71 عاما ايضا ان حزب quot;ايطاليا.. الى الامامquot; جمع سبعة ملايين توقيع من المدن والبلدات في انحاء البلاد خلال اليومين الماضيين مطالبا الرئيس جورجيو نابوليتانو بحل البرلمان والدعوة الى اجراء انتخابات جديدة.

وجاءت خطوة برلسكوني المفاجئة بعد ان قال اقرب حلفائه يوم الاحد ان ائتلاف تحالف الحرية الذي يتزعمه برلسكوني سينهار بحلول نهاية العام الحالي ما لم يغير برلسكوني من استراتيجيته.

واتهم زعيم الائتلاف الوطني اليميني جيانفرانكو فيني برلسكوني بالفشل في توحيد يمين الوسط خلف اي اهداف مشتركة وبالتركيز بدلا من ذلك على الدعوة المحمومة لاجراء انتخابات عامة.

وقال فيني لصحيفة لا ريبوبليكا quot;حان الوقت لكي يظهر يمين الوسط اما انه يستطيع ان يتحد ويجد مهمة للقيام بها ويقدم برنامجا للبلاد او اننا سنقبل بان الائتلاف لم يعد موجودا ويسير كل شخص في طريقه الخاص.quot;