قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اشادت الولايات المتحدة الاربعاء باجراء الانتخابات التشريعية في الاردن بالرغم من الاتهامات بالتزوير التي اطلقها الاسلاميون الذين لم يحصلوا الا على ستة مقاعد في البرلمان الجديد.

وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان quot;الولايات المتحدة هنأت الحكومة والمواطنين في الاردن على الانتخابات البرلمانية التي جرت في 20 تشرين الثاني/نوفمبرquot;.

واضافت ان quot;التقارير تحدثت عن عملية سلسلة بحضور مراقبين دوليين وبنسبة عالية من النساء المرشحات ونسبة مشاركة نسائية عالية في عمليات التصويت وبمشاركة فاعلة من قبل المجتمع المدني الاردنيquot;.

وبحسب النتائج النهائية الرسمية للانتخابات التي اعلنها وزير الداخلية عيد الفايز، فاز مرشحون مستقلون موالون للحكومة بغالبية مقاعد مجلس النواب الاردني الجديد بينما اخفق الاسلاميون في تحقيق النتائج التي كانوا يصبون اليها وحصلوا على ستة مقاعد فقط من مجموع مقاعد البرلمان ال110 على الرغم من مشاركتهم ب22 مرشحا.

وكان الاسلاميون يشغلون 17 مقعدا في مجلس النواب المنحل.وطالبت جبهة العمل الاسلامي الاردنية بالغاء نتائج الانتخابات النيابية في بعض مناطق المملكة بسبب quot;التزوير الذي جرى فيهاquot;، حسب ما افاد مسؤول في الجبهة هو جميل ابو بكر،الناطق الاعلامي باسم الحركة الاسلامية.