قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: رفضت المحكمة العليا الروسية شكوى حزب quot;اتحاد القوى اليمينيةquot; السياسي حول عدم شرعية ترشيح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنتخابات مجلس الدوما بالتشكيلة الخامسة. ونقل مراسل نوفوستي هذا من قاعة جلسات المحكمة.
فقد طالب رئيس حزب quot;اتحاد القوى اليمينيةquot; نيكيتا بليخ في شكواه بحذف اسم بوتين من قائمة مرشحي حزب quot;روسيا الموحدةquot; إلى مجلس الدوما لأن وجوده يشكل خرقًا للقانون. وقال إنه بعد بدء quot;اتحاد القوى اليمينيةquot; بانتقاد برنامج quot;روسيا الموحدة quot; quot;خطة بوتينquot; إنهال جهاز الدولة السياسي على الحزب بكل سطوته. واستقال من quot;اتحاد القوى اليمينيةquot; في الآونة الأخيرة عدد من قادة الحزب الإقليميين.
وسيشارك في الانتخابات البرلمانية في روسيا في 2 كانون الأول/ديسمبر 11 حزبًا ـ quot;الحزب الزراعيquot; وquot;القوة المدنيةquot; وquot;الحزب الديمقراطي الروسيquot; والحزب الشيوعي في روسيا وquot;اتحاد القوى اليمينيةquot; وquot;حزب العدالة الاجتماعيةquot; والحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي وquot;روسيا العادلةquot; وquot;وطنيو روسياquot; وquot;روسيا الموحدةquot; وquot;يابلوكوquot;.
ومن المفروض أن تجرى في عام 2008 انتخابات رئاسية. وقد أعلن بوتين مرات، أنه لن يرشح في هذه الانتخابات لأن الدستور يحظر شغل شخص واحد منصب الرئاسة أكثر من فترتين متتاليتين. ويرى الرئيس الروسي في نفس الوقت أنه من الضروري الحفاظ على تتابع النهج الحالي. وإنه ترأس قائمة حزب quot;روسيا الموحدةquot; لاعتقاده بأن هذا الحزب بالذات بوسعه ضمان ذلك.