انابوليس: اشاد وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير بالتصريحات quot;المشجعةquot; التي ادلى بها الزعماء الفلسطينيون والاسرائيليون الثلاثاء في مسعى لحل النزاع بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وعقب الكلمتين اللتين القاهما رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس في افتتاح مؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط، قال شتاينماير للصحافيين ان هاتين الكلمتين كانتا مشجعتين للغاية.

واضاف quot;لقد كان واضحا من كلمة الرئيس عباس ورئيس الوزراء اولمرت ان اي منهما لم يكن يخاطب شعبه فقط، بل كان كل منهما يتحدث بقدر كبير من الاحساس حول وضع الشعب المجاور لشعبهquot;. وقال شتاينماير الذي يرئس الوفد الالماني في المؤتمر الذي تشارك فيه حوالى 50 دولة، ان اولمرت مد يده للدول العربية من خلال تصريحاته.

واضاف quot;اعتقد ان العالم العربي يفهم ان رئيس الوزراء اولمرت اطلق الكثير من الكلمات التي تتسم بالاحترام بشان معاناة الشعب الفلسطيني التي يرغب كذلك في انهائهاquot;. واكد شتانيماير ان احتمالات السلام مشجعة.

واوضح quot;اعتقد ان الوقت مناسب لمحاولة اتخاذ خطوات جدية باتجاه السلام والاستقرار في الشرق الاوسطquot; مضيفا ان ارادة المشاركين السياسية quot;ربما تكون اكثر جدية الان من اي وقت مضىquot;. وافتتح الرئيس الاميركي جورج بوش الثلاثاء المؤتمر الذي يهدف الى التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين.