فاخر السلطان من الكويت: يقيم الاتحاد العام لطلبة التعليم التطبيقي في الكويت اعتصاما في العاشرة من صباح يوم غد الخميس احتجاجا على عرض مجموعة من الكتب الجنسية للبيع في معرض كلية الدراسات التجارية للبنات من بينها كتاب بعنوان quot;فنون في غرفة النومquot; الذي اثار ضجة كبيرة.
واعلن النائب جمعان الحربش مشاركته في الاعتصام بالاضافة الى عدد اخر من النواب، فيما قال النائب حسين مزيد أن وزيرة التربية نورية الصبيح تتحمل المسؤولية السياسية لبيع كتب جنسية للطالبات.
ويأتي الاعتصام فيما ازدادت الضغوط على وزيرة التربية إثر طلبها من مجلس الوزراء إقالة وكيل وزارة التربية جاسم العمر من منصبه، وهو ما أدى إلى عاصفة من الاحتجاجات النيابية ضدها. وقال العمر اليوم انه يدرس اتخاذ اجراءات قانونية بعد قرار الإعفاء الظالم. وكانت الصبيح قالت أمس إنها عرضت بشكل دقيق اسباب طلبها اقالة وكيل التربية، وأوضحت انها سبق ان حذرته مرارا عدة ودعته الى ضرورة التفاعل والعمل لتحقيق الاهداف المنشودة، لكنه كان بطيء الايقاع في تنفيذ المشاريع، لا بل انه حاول عرقلة بعضها لأسباب غير معروفة.
وانتقد النواب مسلم البراك وحسن جوهر ووليد العصيمي قرار الحكومة احالة العمر الى التقاعد، فيما رفض النائبان عبدالله راعي الفحماء وحسين الحريتي التدخل النيابي في إبقاء او اقالة أحد من قياديي الوزارات لان ذلك يعد تدخلا في اعمال السلطة التنفيذية وانتهاكا لمبادئ دستورية.