القاهرة: تبحث رئيسة وزراء نيوزيلندا هيلين كلارك التي تزور مصر حاليا مع الرئيس المصري حسني مبارك غدا مجمل القضايا الدولية والاقليمية وفي مقدمتها مؤتمر أنابوليس والوضع في العراق والأزمة النووية الايرانية.

ومن المقرر ان تتناول المحادثات الأوضاع في جنوب شرق آسيا ودعم التبادل التجاري بين مصر ونيوزيلندا واقامة مشروعات استثمارية مشتركة بين البلدين.وتفتتح كلارك خلال زيارتها التي تستمر ثلاثة أيام سفارة بلادها في القاهرة رسميا لأول مرة حيث كانت سفارة نيوزيلندا في السعودية تتولى مهمة رعاية العلاقات الثنائية بين مصر ونيوزيلندا.

وتزور كلارك ايضا القوة النيوزيلندية المشاركة ضمن القوات المتعددة الجنسيات والمراقبين في محافظة سيناء والخاصة بمراقبة تنفيذ معاهدة السلام بين مصر واسرائيل اضافة الى مشاركتها ايضا في احتفالية حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام.

ويرافق كلارك وزراء الخارجية والصحة والتعليم وعدد من رجال الاعمال وتعد هذه الزيارة الثانية لها للقاهرة منذ توليها مهام منصبها وكانت الأولى في اكتوبر 2002. يذكر أن مصر ونيوزيلندا عضوان في منظمة تحالف الاجندة الجديدة التي تضم المكسيك وجنوب افريقيا والسويد والبرازيل وايرلندا