باريس: ابدت فرنسا الاربعاء دهشتها لتصريحات نقلتها صحيفة quot;الخبرquot; الجزائرية عن وزير المجاهدين الجزائري يشير فيها الى ان ساركوزي مدعوم من quot;اللوبي اليهوديquot; الذي اوصله الى الرئاسة.وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية باسكال اندرياني quot;لقد ادهشتنا هذه التصريحات التي نشرتها الصحف والتي لا تتفق مع اجواء الثقة والتعاون التي نعد فيها لزيارة الدولة التي سيقوم بها رئيس الجمهوريةquot; الى الجزائر.

ردا على وضع العلاقات الفرنسية الجزائرية قالت المتحدثة انها quot;لم تكن يوما وثيقة كما هي الانquot;، مؤكدا ان زيارة ساركوزي الاسبوع المقبل والتي ستكون الثانية له الى هذا البلد منذ انتخابه في ايار/مايو الماضي quot;تدل على ذلكquot;.

من جانبه ابدى وزير المجاهدين الجزائري محمد شريف عباس الاربعاء quot;دهشته واستياءهquot; من الاقوال التي نسبتها إليه الصحيفة وجاء فيها ان نفوذ quot;اللوبي اليهوديquot; هو الذي اوصل ساركوزي الى الرئاسة في اشارة الى الاصول اليهودية للرئيس الفرنسي. واكد عباس في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية انه علم بكثير من الدهشة والاستياء ببعض التصريحات التي نسبت اليه دون ان ينفي صراحة التصريحات التي نشرتها الخبر.