مصادر امنية : المداهمات استمرت 3 اشهر ومعظم المتورطين غير سعوديين

الرياض -لندن : نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر مطلعة ان قوات الامن السعودية احتجزت 55 شخصا خلال الشهور العشرة الاخيرة . بتهمة جمع الاموال وتقديم الدعم المالي واللوجستي للقاعدة .واشارت الصحيفة نقلا عن مصادرها انه تم احتجاز 55 سعودياً ومقيماً على ثلاث مراحل خلال الشهور العشرة الماضية، بتهمة توفير دعم مالي لـ quot;القاعدة. ووصفت الدعم بأنه يتعلق بـ quot;مبالغ طائلة جداًquot;.
وأوضحت أن معظم تمويل الإرهاب يأتي quot;بصفة عامة من خليجيينquot;. وحذّرت من أن الخطورة تكمن في المبالغ التي يتم تداولها أو تحويلها خارج النظام المصرفي. وكان تقرير لمؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) ذكر في وقت سابق أن هناك نحو 47 بليون ريال سعودي خارج النظام المصرفي، وتصعب السيطرة عليها
.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية اعلن الاريعاء في بيان، ان رجال الأمن أحبطوا هجوماً وشيكاً على منشأة نفطية مساندة في المنطقة الشرقية من المملكة. وأدت المتابعات الأمنية إلى القبض على 208 اشخاص من السعوديين والمقيمين، وافاد أن أحد الموقوفين quot;خبير في اطلاق الصواريخraquo;. وبين المحتجزين 16 شخصاً في المدينة المنورة شكلوا quot;خلية إعلامية تهدف إلى الترويج لأفكار الفئة الضالةquot;. كما ان بينهم خلية من 22 شخصاً شكلوا فريقاً لـ quot;استهداف العلماء ورجال الأمنquot;.

وجاء في البيان quot;أن قوات الأمن وهي تقوم بواجباتها في متابعة ورصد التحركات المشبوهة للمتأثرين بالفكر الضال الذين جعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي الغير للإساءة إلى دينهم ومجتمعهم ووطنهم، تمكنت من القيام بعمليات استباقية أسفرت عن إحباط مخططات حاقدة، ونتج منها ضبط العديد من المتورطين في تلك الأنشطةquot;.ودعت وزارة الداخلية السعودية في بيانها الذين quot;وضعوا أنفسهم في محل الاشتباه أو تم التغرير بهم للسفر إلى مناطق مضطربة إلى المبادرة بمراجعة أقرب جهة أمنية في المملكة، أو ممثلية لخادم الحرمين الشريفين لمن هو موجود في الخارج، لإيضاح موقفهم، وسيؤخذ ذلك في الاعتبار عند معالجة وضعهمquot;.