واشنطن: أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم عن تجميد اصول وممتلكات زعيم ما يسمي بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك درودكال لقيامه بدعم انشطة ارهابية تقوم بها منظمته التي تتخذ من الجزائر قاعدة لعملياتها.

وقالت الوزارة في بيان لها هنا أن quot;قرار التجميد يشمل جميع الانشطة المالية لدرودكال ومنظمته التي اندمجت مع تنظيم القاعدة في شهر سبتمبر من العام الماضيquot;. ونسب البيان الى مدير مكتب مراقبة الاصول الخارجية في الوزارة ادم زوبين القول ان quot;درودكال باعتباره اميرا للتنظيم في الجزائر قام بالاشراف على هجمات ارهابية ضد الابرياء واصدار اوامر بتنفيذهاquot; مشيرا الى عزم الولايات المتحدة مواصلة جهودها لتفكيك التنظيم وعزل اعضائه وبنيته المالية التحتية.

وذكر ان قرار التجميد يستهدف quot;الشبكات المالية للجماعات الارهابية والجهات التابعة لهاquot; مشيرا الى انه بمقتضى ذلك القرار سيتم تجميد اي اصول مملوكة لدرودكال تكون خاضعة للسلطة القضائية الأميركية وكذا منع اي اشخاص او شركات امريكية من التعامل معه.

وربط البيان بين درودكال والهجمات التي استهدفت في شهر ابريل الماضي مكتب رئيس الوزراء الجزائري ومقار للشرطة الوطنية واسفرت عن مقتل 33 شخصا فضلا عن هجوم اخر في شهر ديسمبر من العام الماضي استهدف اتوبيسا تابعا لشركة اميركية في الجزائر اسفر عن مقتل شخص واحد واصابة 9 أخرين بجروح من بينهم مواطن أميركي.