ابوظبي: اعتبر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في دولة الامارات أن quot;أمن اليمن وأمن الخليج مترابطان وأن اقتراب دول الخليج من اليمن واقتراب اليمن من دول الخليج حركة طبيعيةquot;.

كلام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جاء قبيل مغادرته أبوظبي متوجهاً إلى صنعاء حيث اعرب عن سروره لزيارة اليمن، وقال quot; يسعدني أن انقل تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة إلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية وحرصه على تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين بما يعود بالخير والمنفعة المشتركة للشعبين الشقيقينquot;.

ووصف الشيخ عبدالله في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ العلاقات بين دولة الإمارات واليمن quot; بأنها تتسم على الدوام بالخصوصية والتميز لما كان يكنه المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من محبة لأهلنا في اليمن الشقيق ولما لها من مكانة في التاريخ والحضارة العربية والإسلامية.. وقد واصل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في حفظ هذه المشاعر الأخوية الصادقة نحو اليمن والحرص على تطوير هذه العلاقات وبناء المزيد من جسور التعاون والأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقينquot;.

وحول انضمام اليمن إلى بعض مؤسسات العمل الخليجي قال الشيخ عبدالله بن زايد quot;إن علاقة دول المجلس باليمن لا تحكمها العلاقات التنظيمية فاليمن امتداد وعمق جغرافي لدول المجلس وبينه وبين دول المجلس علاقات تاريخية واجتماعية عميقةquot;.

واختتم الشيخ عبدالله بن زايد تصريحه قائلاً quot; إنني اشعر بسعادة غامرة اليوم لزيارتي اليمن الشقيق للتباحث مع المسؤولين اليمنيين في السبل الكفيلة بتعزيز هذه العلاقات خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وبما ينسجم مع تطلعات وطموحات الشعبين الشقيقينquot;.