باكستان تلغي حالة الطوارئ في 15 ديسمبر

باكستان: صعوبات في التوافق حول مقاطعة الإنتخابات

بوتو توجهت إلى دبي بعد منعها من المغادرة أمس

المعارضة الباكستانية تتخطى الخلافات وتنظم صفوفها

منع بوتو من السفر إلى دبي

كويتا، باكستان: لقي ثلاثة من أنصار رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة، بنظير بوتو، مصرعهم في هجوم مسلح إستهدف مكتب quot;حزب الشعبquot; جنوب غربي باكستان السبت، وفق مصادر أمنية. ونقلت الأسوشيتد برس عن واجد أكبر، قائدة قوة الشرطة في quot;كويتاquot; أن الهجوم استهدف مقر الحزب في منطقة quot;نصير أبادquot;، 150 ميلاً شرقي quot;كويتاquot;، عاصمة إقليم بلوشستان. وقال أكبر إن الدوافع وراء الهجوم، الذي يسبق الانتخابات التشريعية في يناير/كانون الثاني، مازالت غير واضحة.

ويأتي الهجوم بعد أيام من منع السلطات الباكستانية بوتو من السفر إلى إمارة دبي الخميس في رحلة تستغرق أربعة أيام، وفقاً لما ذكره أحد المسؤولين في حزبها. وقال المتحدث باسم حزب الشعب الباكستاني، فرح عطالله بابر: quot;إنهم (السلطات) تطرقوا إلى مشكلة توثيقية، وكان علينا أن نسويها.quot; وأوضح بابر أن quot;بوتو مازالت في المطار، وأنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستتجه إلى دبي الجمعة أم أن المشكلة ستحل اليوم (الخميس)quot;، وفقاً للأسوشيتد برس.

وكان من المفترض أن تغادر بوتو إلى دبي الأربعاء، إلا أنها أرجأت الرحلة بشكل فجائي بعد أن نصحها أحد مسؤولي الحزب الرفيعين بعدم القيام بذلك، لافتا إلى مخاوف سياسية. يشار أن السلطات الباكستانية كانت قد فرضت على الزعيمة المعارضة الإقامة الجبرية، غير أنها قررت رفعها لاحقاً. وأدت تفجيرات استهدفت موكب رئيسة الحكومة الباكستانية السابقة فور عودتها من المنفى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى مقتل أكثر من 140 شخصاً.