آيوا (الولايات المتحدة الأميركية): أثناء تجمع في آيوا السبت، تحدثت أوبرا وينفري بشغف عن المرشح الرئاسي الديمقراطي، باراك أوباما، قائلة إنها شعرت مجبرة بأن تساند quot;الرجل الذي أؤمن بأن لديه رؤية جديدة لأميركاquot;.

وقالت وينفري للحشود المتحمسة quot;إن هذه أوقات محفوفة بالمخاطر، بإمكانكم أن تشعروا بذلك، نحن بحاجة لقائد يبين لنا كيف نأمل مجددا بأميركا كقوة للسلامquot;.

ونفت أوبرا أن يكون تأييدها لأوباما له علاقة بالتحيز، موضحة أنها صوتت للجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء على مر السنين.

وقالت لحشود المصفقين quot;إن هذا أمر شخصي للغاية، فأنا هنا لاقتناعي الشخصي بباراك اوباما، ولمعرفتي بما يستطيع أن يفعل لأميركاquot;، مضيفة بأنها تتطلع إلى مرشح لديه أكثر من مجرد quot;خبرة في أروقة الحكومةquot;.

وعبر أوباما عن شكره لوينفري لجذبها حشد غفير واشتراكها بالحدث.

وقال السيناتور القادم من إلينوي: quot;بعض الأشخاص هنا جاءوا لرؤية أوبرا، فأنا وسيلة من نوع ما لتلك الغاية، وأنا مقدر لذلك، ولكن ما أعرفه هو أن مجازفتها بتخليها عن وقت الراحة الخاص بها، أمر استثنائي.quot;

وتأتي مشاركة حملة أوبرا، قبل أقل من شهر على مؤتمرات اختيار المرشحين في آيوا.

ومن الجدير بالذكر أن النساء يثبتن أنهن عامل تصويت حاسم لعام 2008، بالنسبة لجميع المرشحين الديمقراطيين، وخاصة كلينتون، وفي تجمع حدث مؤخرًا لأوباما في آيوا، عبرت العديد من النساء عن الصعوبات التي يواجهنها لتقرير ما إن كن سيصوتن له أو لكلينتون، لأنها قد تكون أول رئيسة تمثل جنسهم.

وتعد مصادقة أوبرا لأوباما، دعما واضح لجهود أوباما في سرقة أصوات النساء من كلينتون.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن النساء يشكلن ما نسبته 75 في المئة من جمهور برنامج أوبرا الحواري، وأكثر من النصف هم من الذي تتجاوز أعمارهم الخمسين عامًا.