أسامة مهدي من لندن: قالت قوات التحالف في العراق انها قتلت 12 ارهابيا واعتقلت 13 اخرين خلال عمليات مسلحة استهدفت االحد من عمليات شبكات القاعدة في وسط وشمال العراق بينما اكد الرئيس العراقي جلال طالباني ان النصر الاخير على الارهابيين والارهاب في البلاد بات قريبا.
وقالت قوات التحالف في بيان ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم انها استهدفت خلال عملية قامت بها في جنوب اليوسفية جنوب بغداد مساعدا لأحد قادة شبكة تابعة للقاعدة تنشط في مناطق جنوب العاصمة حيث ان هذه هذه الشبكة متورطة في التخطيط لعمليات ضد قوات التحالف العاملة في المنطقة. و حينما وصل جنود قوات التحالف إلى المنطقة رصدوا عددا من المسلحين يخرجون من المبنى المستهدف و يتمركزون بين أشجارالنخيل استعدادا للقتال و لهذا تدخلت القوات حين أدركت قصدهم العدواني. وخلال عملية تمشيط المنطقة لاحظت قوات التحالف حركات إضافية للمسلحين حيث حاول أحدهم الهرب من الإعتقال فاستدعت طائرة حربية لتقديم يد المساعدة خلال هذه العمليات التي أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين. و لما أمنت قوات التحالف المنطقة عثرت على العديد من الأسلحة و القذائف الصاروخية و العديد من أكياس الرمل المليئة بمواد لصنع القنابل حيث تم تدميرها في عين المكان كما تم اعتقال إرهابيان مشتبه بهما خلال هذه العمليات.
واستهدفت قوات التحالف في شمال جالولة عضوا في تنظيم القاعدة متورط في شبكة الإرهاب العاملة في منطقة وادي ديالى. وأشارت التقارير إلى أن الشخص المستهدف كانت له علاقات بكبار أعضاء الشبكة الإرهابية و أنه كان متورطا في عمليات ضد قوات التحالف و قوات الأمن العراقية. وحين إقتراب القوات من الموقع المستهدف ظهر عدد من الأشخاص الذين ركضوا وراء أشجار النخيل فطلبت القوات البرية من أحدهم الوقوف ولكنه رفض و لما أدرك جنود التحالف قصده العدائي ردوا عليه مما أدى إلى مقتله. و عندما أمنت القوات البرية المنطقة عثرت على مخبأ صغير يحتوي على ذخيرة أسلحة.
وفي شمال مدينة الموصل الشمالية نفذت قوات التحالف عملية استهدفت زعيما للقاعدة في العراق له علاقة بكبار قادة التنظيم في المنطقة حيث تشيرالتقارير إلى أن للشخص المستهدف متورط في العديد من العمليات الإرهابية كما شغل عدة مناصب داخل شبكات القاعدة الناشطة في المنطقة. ولما دخل الجنود إلى أحد البنايات المستهدفة في المنطقة وجدوا شخصا مصابا بجروح يحاول الهرب فقاموا بعلاجه في عين المكان قبل أن ينقلوه إلى مركز علاج كما تم اعتقلوا إرهابيان في نفس المكان و بدون وقوع أي حادث. وخلال عملية أخرى نجحت قوات التحالف في اعتقال ثمانية إرهابيين في سامراء شمال غرب بغداد عندما استهدفت مسهلا كبيرا للإرهاب الأجنبي له علاقات بكبار قادة القاعدة في العراق.
قال الرائد وينفيلد دانييلسون الناطق الرسمي باسم القوات المتعددة الجنسيات في العراق:quot; إننا مستمرين في نقل المعركة إلى العدو و عملياتنا تحد من قدرة القاعدة على الهجوم على المواطنين العراقيين و القوات التي تحميهم.quot;

طالباني : النصر النهائي على الارهاب بات قريبا
قال الرئيس العراقي اليوم ان النصر النهائي على الارهاب بات قريبا لتخليص العراق من اعدائه.
واضاف طالباني في رسالة الى الشيخ فواز الجربا لمناسبة اغتيال الشيخين عبد الجبار ونواف وعدد من مرافقيهما بشمال العراق قبل يومين ان تلك العملية الإرهابية غادرة لن تعيق مسيرة بناء العراق وفق إرادة شعبه لان النصر النهائي على الإرهاب والإرهابيين الأعداء اللدودين للعراق الديمقراطي الاتحادي بات قريبا. وقال ان تحقيق النصر يتطلب همة رجال أشداء من ذوي العزائم وان الدماء الزكية تسقي ورود الحرية.
واشار الى ان الشهيدان ورفاقهما كانوا من نمط أولئك الرجال الذين لبوا نداء الوطن غير آبهين بتهديدات الأعداء. وقال انه من دواعي الفخر والاعتزاز إن العراق زاخر برجاله الشجعان من أمثالهم الذين عاهدوا على ألا يتركوا وطنهم للإرهابيين رغم استمرارهم في جرائمهم المنكرة التي يندى لها جبين الإنسانية.. وعبر عن بالغ حزنه وأسفه الشديد quot; لاستشهاد كوكبة أخرى من أقربائكم و أبناء عشيرتكم ونحن واثقون من جَلدكم وصبركم أمام هذه المحن التي لا تزيدكم إلا رسوخة الإيمان بتحقيق أهدافنا النبيلة التي نناضل جميعا لأجلهاquot;.
وزارة الكهرباء تعلن توقف محطة بيجي البخارية
قال مصدر مخول في وزارة الكهرباء ان محطة بيجي البخارية قرب الموصل تعرضت للتوقف الكامل نتيجة خلل فني ظهر يوم الجمعة الماضي نتيجة عمل تخريبي مما تسبب حدوث تسرب وقود في احد الانابيب النفطية المارة بالقرب من المحطة في مياه النهر الذي ادى الى تعطل مضخات تبريد المحطة جراء شفطها للمياه المخلوطة بالوقود وبالتالي توقفها بالكامل.
واشار الى ان عمليات الصيانة والتنظيف لهذه المضخات جارية وسيتم تشغيل المحطة يوم السبت، ويذكر ان محطة بيجي البخارية ترفد المنظومة الكهربائية ما يقارب (600) ميكاواط في الوقت الحاضر رغم ان طاقتها الانتاجية هي (1320) ميكا واط.