واشنطن: اعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم لشبكة سي.ان.ان الاميركية انه سيرفع حالة الطوارىء المفروضة في باكستان في 15 من كانون الاول/ديسمبر الحالي.هذا وقد قتل ثمانية اشخاص، هم ثلاثة عناصر من الشرطة وخمسة مدنيين اليوم في عملية انتحارية استهدفت حاجزا للشرطة في شمال غرب باكستان، حيث يشن الجيش هجوما على مقاتلين اسلاميين، حسب حصيلة اعلنتها السلطات.

وكانت الشرطة اعلنت مقتل ثلاثة اشخاص في حصيلة سابقة.

وصرح الناطق باسم الحكومة المحلية امجد اقبال quot;كان هجوما انتحاريا. وصدم الانتحاري بسيارته حاجزا للشرطة قبل ان يفجر نفسهquot;. وقال الناطق العسكري الجنرال وحيد ارشاد ان الانتحاري الذي قتل في الهجوم يشتبه بانتمائه الى مجموعة ارهابية محلية.

ووقع الهجوم في قطاع قبال في وادي سوات حيث يشن الجيش عملية واسعة النطاق لاستعادة جزء من هذه المنطقة استولى عليها مؤخرا مقاتلون مقربون من القاعدة. واكدت السلطات السبت انها استعادت السيطرة على المنطقة بعد ان اردت 290 مقاتلا واوقفت 143 منهم في الاسابيع الاخيرة. وقال الجنرال ارشاد الاحد ان quot;الوضع في وادي سوات مستتبquot;.

وسقطت صباح الاحد صواريخ على قاعدة للقوات الجوية ومدرسة للفتيات في بيشاور من دون سقوط ضحايا، حسب ما اعلن المسؤول في الشرطة محمد طاهر خان. ويستخدم جزء من هذه القاعدة للرحلات الداخلية والدولية.

منذ تموز/يوليو تمكنت مجموعة من المتمردين التابعين لزعيم ديني هو مولانا فضل الله، من بسط سلطتها على ثلثي وادي سوات السياحي، علما انها حركة مقربة من طالبان والقاعدة وسبق ان تم حظرها.وتعهد الجيش قبل ثلاثة اسابيع اعادة فتح الوادي امام السياح قبل نهاية كانون الاول/ديسمبر.

حزب نواز شريف سيشارك في الانتخابات التشريعية

قرر حزب رئيس الوزراء الباكستاني الاسابق المعارض نواز شريف المشاركة في الانتخابات التشريعية الباكستانية المقررة في كانون الثاني/يناير.

وقال احسان اقبال المتحدث باسم الرابطة الاسلامية في باكستان-جناح نوازquot;نواجه ضغطا قويا من الجمهور والناشطين من اجل المشاركةquot; في الانتخابات.

واضاف quot;بما ان حزب الشعب الباكستاني بزعامة (رئيسة الوزراء السابقة المعارضة بنازير) بوتو وتنظيمات اخرى لا تؤيدنا في مقاطعة الانتخابات، فلا يمكننا ان نترك الساحة خاليةquot;. وكان شريف اكد مرارا عزمه على مقاطعة الانتخابات معتبرا انه سيتم التلاعب بنتائجها.