الياس يوسف من بيروت- وكالات: أقدم عدد من سكان الضاحية الجنوبية لبيروت عصر اليوم على قطع بعض الطرق بالاطارات المشتعلة احتجاجا على الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي، وذلك في مناطق المشرفية وكنيسة مار مخايل والكفاءات والمريجة على تخوم الضاحية .

وتدخلت على الأثر القوى الامنية والجيش وأعادت فتح الطرق وأطفأت الإطارات بمساعدة الدفاع المدني، وعادت حركة السير الى طبيعتها.وأوضحت مؤسسة كهرباء لبنان أن الإنقطاع الإستثنائي هو نتيجة لأعطال في محطات الإنتاج، لافتة إلى أن الفرق الفنية تعمل على تصليح كل الأعطال. وناشدت المواطنين عدم سرقة quot;التيار الكهربائي من خلال ما يعرف في لبنان ب quot;التعليقquot; على خطوط التيار لأنها تزيد الوضع تفاقماً.

الى ذلك،اقر الاتحاد الاوروبي الاثنين مساعدة للبنان بقيمة 80 مليون يورو للمساهمة في برامج اعادة الاعمار والتنمية وفي الجهود الايلة لخفض الدين العام، حسب ما اعلن بيان صادر عن المفوضية الاوروبية.ويأتي هذا الاعلان في الوقت الذي لا تزال تتعثر فيه المحاولات لانتخاب رئيس جديد للجمهورية في لبنان بعد ان شغر هذا المنصب منذ الرابع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقالت المفوضة الاوروبية المكلفة العلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر تعليقا على منح هذه المساعدة quot;آمل في ان تساعد هذه المساعدة المالية في دفع عملية الاستقرار في لبنان قدماquot;، مضيفة quot;بات من الضروري في الوقت الحاضر ان يتوصل اللبنانيون الى اتفاق وان ينتخبوا رئيسا لهمquot;.