قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: صرح مسؤول ايراني الخميس بأن الرئيس محمود احمدي نجاد سيتوجه إلى مكة المكرمة (غرب السعودية) لاداء فريضة الحج بدعوة من ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، في سابقة لرئيس ايراني منذ الثورة الاسلامية.
وقال مجتبى سماره هاشمي كبير مستشاري الرئيس في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الايرانية مهر ان احمدي نجاد quot;سيؤدي فريضة الحج بدعوة رسمية من (العاهل السعودي) الملك عبد الله بن عبد العزيز.
ولم يذكر هاشمي موعد الزيارة لكن الحج يجري الاسبوع المقبل.
من جهته، قال المستشار الاعلامي للرئيس الايراني علي اكبر جوانفكر quot;انها المرة الاولى في تاريخ العلاقات بين ايران والسعودية التي يدعو فيها ملك سعودي رئيسًا للجمهورية الاسلامية الى التوجه الى مكة المكرمة لاداء الحجquot;. واضاف ان quot;هذه الزيارة حدث مهمquot;.
وكان السفير الإيراني في الرياض سيد محمد حسيني قال إن نجاد دعي إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج للمرة الأولى في تاريخ العلاقات بين إيران والمملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا) عن حسيني قوله إن quot;الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز دعا الأربعاء رسميًا الرئيس أحمدي نجاد إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحجquot;، موضحًا أن الرئيس الإيراني سيتوجه إلى السعودية مطلع الأسبوع المقبل.