الرئيس الباكستاني يعلن رفع حالة الطوارئ

الرئيس الباكستاني يضع الترسانة النووية تحت اشرافه

اسلام اباد: رحبت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بي نظير بوتو اليوم برفع حالة الطوارىء عن باكستان واعادة العمل باحكام دستور البلاد الذي تم تعليقه الشهر الماضي . واعتبرت بوتو التي ترأس حزب الشعب الباكستاني المعارض في تصريح لها للصحافيين خلال زيارتها مدينة (كويتا) عاصمة اقليم (بلوشستان) رفع حالة الطوارىء دفعة ايجابية جديدة نحو الديمقراطية في باكستان. وحول موقفها من الانتخابات البرلمانية المقرر ان تعقد في الشهر المقبل قالت بوتو quot;ان مقاطعة الانتخابات حق للاحزاب السياسية ولكن هذه الانتخابات قد تكون افضل طريقة لتحقيق اهدافنا الديمقراطيةquot;.

وكان الرئيس الباكستاني برويز مشرف قد اعلن في وقت سابق اليوم رفع حالة الطوارىء عن باكستان واعادة العمل باحكام الدستور المعلق جنبا الى جنب مع حقوق الانسان الاساسية.

قضاة المحاكم العليا الباكستانية يؤدون القسم بعد رفع حال الطوارئ

من جانبهم أدى قضاة المحاكم العليا الباكستانية القسم اليوم لاستئناف مهامهم بعد رفع حال الطواريء واعادة العمل بالدستور الباكستاني الذي تم تعطيله منذ الثالث من نوفمبر الماضي. ووفق بيان صحافي فان عدد القضاة الذين ادوا القسم بلغ خمسة عشر قاضيا منهم رئيس القضاة عبدالحميد دوغار وأربعة قضاة في محكمة الشريعة الفيدرالية.

وحضر الرئيس الباكستاني برويز مشرف مراسم تأدية قسم رئيس القضاة عبدالحميد دوغار والقضاة الأربعة في محكمة الشريعة الفيدرالية وبحضور عدد من المسؤولين الباكستانيين. وكان الرئيس الباكستاني برويز مشرف اعلن اليوم رفع حالة الطواريء عن باكستان واعادة العمل باحكام الدستور المعلق جنبا الى جنب مع حقوق الانسان الاساسية. واصدر الرئيس مشرف مرسوما رئاسيا برفع حالة الطواريء المفروضة على البلاد منذ نحو 42 يوما واعادة العمل بالدستور منهيا العمل بالنظام الدستوري المؤقت (بي سي ام).