عمان: طالب حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في البلاد، السبت الحكومة الاردنية بالافراج quot;السريع والفوريquot; عن عشرة من انصاره اعتقلوا خلال تظاهرة نظمها امس احتجاجا على الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.وقال الحزب في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه ان quot;الحزب يطالب الحكومة بالافراج السريع والفوري عن جميع المعتقلين على خلفية المسيرة وكشف الجهات المتورطة في الاساءة للمسيرة الوطنية ومحاسبتها على فعلتها الشنيعة للوطنquot;.

واتهم الحزب في بيانه جهات لم يسمها بالاسم quot;لجأت لاستغلال لحظة انفضاض المسيرة لكي تختطف بعض المشاركين في الهتاف وتنهال عليهم بالضرب المبرح مما افضى الى جرح واعتقال العشراتquot;، مشيرا الى ان quot;عشرة من هؤلاء افرج عنهم فيما لا يزال عشرة آخرون قيد الاعتقالquot;.

وتظاهر نحو الفي شخص الجمعة في عمان احتجاجا على الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه منتصف حزيران/يونيو الماضي وتأييدا للحركة.وردد بعض المشاركين خلال التظاهرة التي انطلقت من المسجد quot;الحسيني الكبيرquot; تلبية لدعوة من حزب جبهة العمل شعارات مؤيدة لحركة حماس وقياداتها بينها quot;سيري سيري يا حماس نحن المدفع وانت الرصاصquot; وquot;يا حماس حطمي القيد وثوري واسحقي جيش الفجورquot; وquot;يا زهار ويا هنية شعب الاردن حمساويةquot;.

وتحدث الحزب في البيان عن quot;محاولات عبث مشبوهة عديدة (حصلت اثناء المسيرة المرخصة) كانت تهدف الى بث الفوضى وحرف اتجاه المسيرة اذ رصد المنظمون محاولات افتعال مشاجرات وشغب تمكنوا من السيطرة عليهاquot;.

ونفى الحزب quot;ما ادعته جهات رسمية، لم تكشف عن هويتها، من ان بعض المشاركين داسوا العلم الاردنيquot;، معتبرة ان هذا quot;امر عار عن الصحة اولا وتفوح منه رائحة الفتنة المدبرة ثانيا ومسيء للاردن حكومة وشعبا ثالثاquot;.

ومنذ سيطرة حركة حماس على غزة، شددت اسرائيل القيود على حركة السلع والوقود والتنقل من والى القطاع الذي بات سكانه وعددهم مليون ونصف معزولين عن العالم.