بهية مارديني من دمشق: أعلن مشعل التمو الناطق باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا ان السلطات الامنية طوقت اليوم بكثافة اعتصاما أمام محكمة امن الدولة بدمشق. واضاف لايلاف ان السلطات الأمنية تعتقل العشرات من المعتصمين وتضعهم في سيارات توقفت أمام محكمة امن الدولة ، واشار الى ان من المحتجزين فؤاد عليكو وحسن صالح القياديين الحزبيين وعمران السيد وحسين العلي واخرين.
وتابع ان السلطات تمارس أسلوبا عنيفا في محاولة اثناء المعتصمين عن التجمع او اعتقالهم.

وكانت ثلاثة أحزاب كردية جميع المدافعين عن حقوق الإنسان وأنصار الحرية إلى تجمع احتجاجي أمام محكمة أمن الدولة بدمشق اليوم للاحتجاج على ما اسمته quot;قمع الحريات واستمرار الفساد quot;، وللمطالبة بإلغاء قانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية والإفراج عن كافة السجناء السياسيين ومعتقلي الرأي وفي مقدمتهم السجناء الكرد، وخصت بالذكر معروف أحمد ملا أحمد عضو اللجنة المركزية لحزب يكيتي ، الموقوف في فرع الفيحاء للأمن السياسي .

وطالب الحزب اليساري الكردي في سوريا و تيار المستقبل الكردي في سورياو حزب يكيتي الكردي في سوريا الالتزام بالانضباط والمظهر الحضاري السلمي . وكان من المفروض ان يكون هذا الاعتصام في العاشر من هذا الشهر حيث ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، الا ان الاحزاب الكردية ارتات الى الاعتصام في 16 الشهر موعد محاكمة معتقلين اكراد والجمع بين مناسبتين.

ويحاكم اليوم مجموعة من المعتقلين الاكراد في سجن صيدنايا إلى المحاكمة وهم : نظمي عبد الحنان محمد ، دلكش شمو ممو، أحمد خليل درويش ، ياشا خالد قادر ، تحسين خيري ممو.