واشنطن: اتهمت زعيمة المعارضة الباكستانية بينظير بوتو في مقابلة نشرت الاثنين الرئيس الباكستاني برويز مشرف بانه يتسبب في تزايد التطرف واساءة ادارة الجيش الذي يعاني تدهور معنوياته.
وقالت بوتو في مقابلة نشرتها صحيفة quot;واشنطن بوستquot; ومجلة quot;نيوزويكquot;: quot;عليه مواجهة هذه المسألة لان عددا من الناس المحيطين به يتعاطفون مع المتشددين على حد علميquot;.
واضافت quot;دعونا لا ننسى أنه عندما نزل متمردو طالبان من تورا بورا كانوا ملاحقين -- وكانوا منهارين تماما. الا انهم اعادوا تنظيم صفوفهم. ولم يكن بامكانهم القيام بذلك الا بالحصول على بعض الدعم من الحكومة او الاستخباراتquot;.
وقالت انها quot;صدمتquot; من الدعم للمتطرفين في كافة انحاء البلاد.
وتابعت quot;الناس يخافون ان يتحدثوا. يقولون انني اقوم بالاستقطاب عندما اقول ان التشدد يمثل مشكلة. عندما تطلب بلدة تعزيزات لا يتم إرسالها في الوقت المطلوب. وبالتالي تسقط البلدةquot;.
وقالت quot;الارهابيون يغزون ويقومون بقطع رؤوس الناس، وهذا يرهب السكان ويجبرهم على الخضوعquot;، مشيرة الى ان الجيش لا يقوى على مواجهة مثل هذه التوغلات.
واوضحت ان quot;الجيش مستهدف ويفقد رجاله، ومعنوياته تتدهور لان الشعب لا يؤيدهquot;.
واضافت quot;يقولون +انتم تخوضون حرب اميركا+. ولكننا لا نقاتل من اجل اراض اميركية بل اراض باكستانيةquot;.
وتاتي تصريحات بوتو قبل الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل. وجرت المقابلة الاسبوع الماضي قبل اعلان مشرف السبت إنهاء حالة الطوارئ التي استمرت ستة اسابيع والعودة للعمل بالدستور.