أسامة مهدي من لندن : عرض رئيس حكومة كردستان العراق نجيرفان بارزاني على المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني في مدينة النجف اليوم الاوضاع في الاقليم وخاصة ما يتعلق منها بتطبيع اوضاع مدينة كركوك.
وقد وصل بارزاني الى النجف (160 كم جنوب بغداد) صباح اليوم للالتقاء مع مراجعها الشيعية ليعرض عليهم عددا من القضايا السياسية والوضع في إقليم كردستان مبتدئا باجتماع هو الاول من نوعه بينهما مع السيستاني حيث عرض عليه بعض القضايا السياسية والوضع في إقليم كردستان لكنه لم تترشح بعد تفاصيل عن مجرياته.
لكن المسؤول الكردي اشار في تصريح عقب اللقاء بان حكومة الاقليم قبلت بتوصية الامم المتحدة تمديد عمل لجنة تطبيع اوضاع كركوك ستة اشهر اخرى تنتهي منتصف العام المقبل. وقد زار بارزاني مرقد الامام علي بن ابي طالب بعد ان كان في استقباله عمار الحكيم رئيس مؤسسة شهيد المحراب الاسلامية نجل زعيم الائتلاف الشيعي الحاكم عبد العزيز الحكيم.
وكان نيجيرفان بارزاني وصل إلى بغداد الإثنين الماضي في زيارة تستهدف إجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في الحكومة المركزية من اجل حل مشاكل عالقة بين الحكومة العراقية وحكومة كردستان أبرزها قضية العقود النفطية التي ابرمتها حكومة الإقليم مع شركات تنقيب أجنبية وعارضتها الحكومة المركزية اضافة الى خلافات أخرى حول ميزانية الإقليم وتطبيق المادة 140 من الدستور العراقي الخاصة بتطبيع الأوضاع في مدينة كركوك الشمالية الغنية بالنفط والتي يطالب الأكراد بضمها إلى إقليم كردشتان الذي يحكمونه منذ العام 1991.