واشنطن: قللت مرشحة الحزب الديمقراطي البارزة لانتخابات الرئاسة السيناتور هيلاري كلينتون اليوم من أهمية تراجع شعبيتها في استطلاعات الرأي في ولاية أيوا لحساب منافسها الأكبر السيناتور باراك أوباما قبل نحو اسبوعين من الانتخابات التمهيدية في الولاية لتحديد مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقالت كلينتون في تصريحات لشبكة تليفزيون quot;ان بي سيquot; اليوم إنها عانت مواقف مماثلة في السابق ومن ثم فإنها لا تعطي بالا لنتائج الاستطلاعات يوما بيوم بل انها تنظر الى توجهات الناخبين بشكل عام معتبرة ان حملتها الانتخابية تشهد زخما كبيرا في الوقت الراهن.

وأكدت انها ستسعى الى فرض التغيير في الولايات المتحدة حال فوزها بالرئاسة معتبرة انها المرشحة الوحيدة القادرة على تحقيق هذا وليس فقط quot;تمني التغيير او الرغبة فيهquot;. ومن المقرر ان تشهد ولاية ايوا في ال3 من يناير المقبل اول انتخابات تمهيدية في البلاد لاختيار مرشحي الرئاسة عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

ويتصدر السيناتور باراك اوباما استطلاعات الرأي لدى الناخبين الديمقراطيين في ولاية ايوا متقدما على السيناتور هيلاري كلينتون فيما يتصدر حاكم اركانسو السابق مايك هاكبي استطلاعات الرأي في صفوف الجمهوريين متقدما على حاكم ماساشوستس السابق ميت رومني.