قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الملا عمر يتعهد بمواصلة القتال في أفغانستان
خار: نفت مجموعة تابعة لطالبان تنشط في مناطق القبائل الباكستانية اليوم مزاعم الرئيس الباكستاني برويز مشرف حول احتمال وجود زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تلك المناطق، الا انها قالت انها سترحب به اذا جاء اليها.

واطلق مشرف تلك المزاعم في مقابلة في نهاية الاسبوع الماضي، الا ان quot;حركة طالبان الموحدة في باكستانquot; التي ظهرت حديثا قالت ان بن لادن غير موجود في تلك المنطقة وقد يكون في افغانستان.

وقال مولانا فقير محمد ان quot;اسامة ليس في باجورquot; في اشارة الى المنطقة القبائلية المحاذية لولاية كونار الافغانية. وقال محمد في مؤتمر صحافي عقد خارج بلدة خور الرئيسة في باجور ان تصريحات مشرف هي استخفاف بعقول سكان المنطقة.

واضاف quot;حاول مشرف الاساءة الى سمعة رجال القبائل والبشتون بسبب حبهم للاسلامquot;، واصفا ما قاله مشرف بانه محاولة quot;لإرضاء الاميركيينquot;.

وقال إن بن لادن يمكن ان يكون quot;في منطقة امنة داخل افغانستانquot; مضيفا quot;اذا جاء الى باجور فسيلقى منا ترحيبا حاراquot;. ويتردد ان quot;حركة طالبان الموحدة في باكستانquot;، المجموعة الجديدة التي تضم مسلحين، انشأت لتوحيد نشاطات طالبان في منطقة القبائل التي تتمتع بحكم شبه ذاتي وبعض انحاء شمال غرب باكستان.