أسامة مهدي من لندن: اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان قوات بلاده اصبحت بمستوى عال يؤهلها للتصدي للارهابيين والخارجين على القانون .. بينما وصل الى بغداد اليوم رئيس الوزراء البولندي دونالد ناسك في زيارة مفاجئة يتفقد خلالها جنود بلاده ضمن القوات متعددة الجنسيات في العراق .

وقال المالكي ان الساحة العراقية تشهد تطورات وتقدما ملحوظا ليس في جانب الامن فقط انما شمل هذا التقدم الجوانب الاقتصادية ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين. واضاف خلال اجتماعه في بغداد اليوم مع رئيس اركان الجيش الاميركي الجنرال جورج كيسي quot;ان قواتنا المسلحة اصبحت اليوم بمستوٍ عالٍ من القدرة في التصدي للمنظمات الارهابية والخارجين عن القانون،واننا نسعى لرفع هذه القدرة وتطويرها خلال الفترة المقبلة. واشار الى ان الحكومة العراقية وبعد تحقيق النجاح في الجانب الامني عازمة على تحقيق انجازات اقتصادية وعمرانية في العام المقبل وجعله عاما للبناء والاعمار وتقديم افضل الخدمات لعموم ابناء الشعب العراقي كما نقل بيان رسمي لمكتبه الاعلامي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot;.

من جانبه اشاد رئيس اركان الجيش الاميركي بالجاهزية العالية التي وصلت اليها القوات المسلحة العراقية من حيث العدة والعدد والقدرة المتميزة بملاحقة الارهابيين والخارجين عن القانون، مؤكدا دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية .

ومن جهة اخرى بدأ رئيس الوزراء البولندي دونالد تاسك اليوم ززيارة مفاجئة الى العراق لتفقد جنود بلاده هناك .

وقام ناسك يرافقه وزير دفاعه بوغدان كليش الجنود البولنديين البالغ عددهم 900 جنديا بمناسبة عيد الميلاد في قوت تعتزم الحكومة البولندية الجديدة سحب القوات البولندية من العراق نهاية تشرين الاول (اكتوبر) عام 2008.

والجيش البولندي موجود في العراق منذ عام 2003 حين بدأ حرب التحالف بقيادة الولايات المتحدة الحرب ضد نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين . وكانت بولندا قلصت عديد قواتها في العراق ليصل الى 900 جندي وهم يتمركزون حاليا في منطقة الديوانية (180 كم جنوب بغداد) بعد ان كان عددهم عام 2003 حوالي 2600 جندي قتل منهم 22 جنديا .