موفاز: إسرائيل مستعدة لمفاوضة حماس من خلال وسيط
رام الله:قال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس إن اقتراح رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية بالاتفاق على هدنة مع اسرائيل لا يعني شيئا.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن بيريس قوله انه اذا ارادت حركتا حماس والجهاد الاسلامي وقف اطلاق الصواريخ فعليهما فعل ذلك فورا وبعدها ستوقف إسرائيل النار من جانبها. واضاف quot;ان اعلان هنية هو محاولة لصرف انظار الاسرة الدولية عن الاعتداءات على اسرائيلquot; على حد قوله موضحا انه ليس هناك حاجة لاجراء اي مفاوضات.

وكانت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية قد ادعت اليوم ان هنية اتصل بصحافيين اسرائيليين لعرض وقف اطلاق الصواريخ محلية الصنع مقابل وقف اسرائيل لعمليات الاغتيال والتوغلات المستمرة ضد نشطاء المقاومة الفلسطينية.

من جانبه دعا وزير المواصلات الاسرائيلي شاؤول موفاز الى البدء بمفاوضات غير مباشرة مع حماس من اجل التوصل الى اتفاق سياسي ينتهي الى هدنة. واضاف موفاز في حديث له مع الاذاعة الاسرائيلية انه لا يستبعد اجراء مفاوضات مع حماس لكن غير مباشرة لأن الحركة لا تعترف باسرائيل.

واشار الى ان وجود وسيط بين حماس واسرائيل للتوصل الى وقف لاطلاق النار يجب ان يكون من ضمن تفكير القادة في اسرائيل. كما اوضح ان اسرائيل ستواصل الهجمات الجوية والاغتيالات ضد نشطاء المقاومة وانها ستدرس الوساطة لأن حماس مسؤولة عن اطلاق الصواريخ بعد سيطرتها على غزة.