موسكو: اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجددا اليوم عن رفضه ربط الاسلام بالارهاب واكد عدم وجود هوية قومية او دينية للارهاب.
وقال في حديث بث على موقع الكرملين في شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) quot;ارفض ان يتم ربط مفهوم الارهاب بالاسلامquot; وقال انه لا يوجد دين او قومية للارهاب الذي وصفه بانه quot;ظاهرة دوليةquot;.
واضاف quot;الارهاب موجود في كل الاوساط والدول..واذا اخذنا العامل الديني فهو موجود في كل الاديانquot; مشددا على القول quot;نحن لا نحارب ضد المظاهر الدينية بل ضد ايدولوجية الكراهية مهما كان شكلهاquot;.
وفي معرض حديثه عن ايران حذر من مغبة القيام بعمل عسكري ضد هذا البلد قائلا ان أي عمل عسكري ضد ايران quot;سيشكل خطأ فادحاquot;.
واستطرد quot;اذا كان تقرير المخابرات الامريكية حول ازمة الملف النووي الايراني لا يستهدف تشتيت الانتباه عن التحضيرات العسكرية ضد ايران وهو امر محتمل نظريا فانه يقدم صورة موضوعية عن هذه القضية وهذا يؤكد ان الموقف الذي اعلنته روسيا حول القدرات الايرانية كان يستند الى معطيات موضوعيةquot;.
ودعا الولايات المتحدة الامريكية الى تحديد موعد لسحب القوات الاجنبية من العراق قائلا انه يتفق مع رؤية الرئيس الامريكي جورج بوش بضرورة اعداد العراقيين لتحمل المسؤولية عن الامن في العراق ومساعدتهم في بناء المؤسسة العسكرية واجهزة الامن.
لكنه اضاف ان من شأن تحديد موعد لانسحاب القوات الاجنبية من العراق دفع القيادة العراقية الى العمل بنشاط والاسراع في بناء المؤسسات العسكرية والامنية.
ووصف لقاء (انابوليس) حول الشرق الاوسط بانه quot;خطوة جدية على طريق تسوية احدى اكثر الازمات الاقليمية تعقيداquot;.
كما اعرب عن استعداد روسيا مواصلة العمل من اجل ايجاد حل للصراع في المنطقة.