لندن تحتجز أردنيا بعد أن أطلق سراحه من غوانتانامو
لندن: اطلقت محكمة في لندن اليوم بكفالة سراح جميل البنا احد ثلاثة معتقلين في قاعدة غوانتانامو (كوبا) الاميركية تم تسليمهم الى بريطانيا الاربعاء.

وقرر قاضي محكمة ويستمينستر الافراج عن المتهم الذي كان مقيما في بريطانيا وتطالب مدريد بتسلمه، مقابل كفالة مالية تبلغ خمسين الف جنيه استرليني (70 الف يورو).

واعتقل الرجل البالغ من العمر 45 عاما عند عودته الى بريطانيا بموجب مذكرة توقيف اوروبية صدرت بطلب من اسبانيا التي تشتبه بتورطه في اعمال قد ترتبط بالارهاب.

وتشير المذكرة التي رفعتها اسبانيا الى ان البنا عضو في خلية للقاعدة تعرف باسم quot;الائتلاف الاسلاميquot;، ساعدها في تجنيد افراد لارسالهم الى مخيمات تدريب في افغانستان واندونيسيا.

اما المعتقلان السابقان في غوانتانامو عمر دغيس وعبدالنور سامور اللذان عادا مع البنا الى مطار لوتون اللندني الاربعاء بعد اربعة اعوام من الاحتجاز في المعتقل الاميركي المثير للجدل، فما زالا في السجن.

وهما محتجزان عملا بقانون مكافحة الارهاب الصادر في 2000 للاشتباه بانهما قاما quot;بتنظيم والاعداد لاعمال ارهابيةquot; حسب الشرطة البريطانية (اسكتلنديارد). وما زال شخصان كانا يقيمان بصورة مشروعة في بريطانيا وهما غير بريطانيين في معتقل غوانتانامو.