غزة: قتل سبعة ناشطين فلسطينيين على الاقل الخميس في مواجهات مع جنود اسرائيليين اصيب احدهم بجروح خطيرة، خلال عملية عسكرية اسرائيلية في قطاع غزة، انتهت مساء الخميس. وقال متحدث عسكري اسرائيلي ان العملية انتهت مساء الخميس بعودة قوات المشاة والمدرعات الى قواعدها.وذكرت مصادر طبية فلسطينية العثور على جثة الناشط خليل العيسوي (23 عاما) من لجان المقاومة الشعبية بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من المنطقة.

وبذلك يرتفع عدد الذين سقطوا في العملية الاسرائيلية في قطاع غزة الى سبعة نشطاء، ثلاثة من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس وثلاثة من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي المسؤولة عن معظم عمليات اطلاق الصواريخ من غزة على اسرائيل وناشط من لجان المقاومة الشعبية. واوضحت المصادر ان نشطاء حماس والجهاد قتلوا في اشتباكات مع عسكريين اسرائيليين شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

من جهة اخرى، اعلن معاوية ابو حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لوكالة فرانس برس ان عشرين شخصا على الاقل جرحوا بينهم مصورين صحافيين لوكالة انباء غربية. واضاف انه تم منع سيارات الاسعاف من الوصول الى موقع القتال لنقل جرحى اخرين باطلاق النار عليها، موضحا ان ثلاثة من الجرحى في حالة خطيرة.

واكد ناطق عسكري اسرائيلي ان الجيش قام صباح الخميس بتوغل في وسط غزة بعد ان رصد سبعة مقاتلين فلسطينيين في قطاع مخيم المغازي خلال عملية quot;روتينيةquot;. واضاف ان جنديا اصيب بجروح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة بينما اصيب جنديان آخران بجروح طفيفة. واضاف انه لا يعرف شيئا عن اطلاق جنود اسرائيليين النار على سيارات اسعاف.

وتوغلت قوات اسرائيلية تدعمها دبابات ومروحيات كيلومترا واحدا داخل قطاع غزة صباح اليوم شرق مخيم المغازي وسط القطاع، حسب شهود عيان فلسطينيين. من جهتها اكدت سرايا القدس في بيان ان احد الجنود الاسرائيليين جرح في اشتباك مسلح بين مجموعة من مقاتليها والجنود الاسرائيليين شرق المغازي.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن اطلاقها لصاروخ محلي الصنع باتجاه بلدة سديروت الاسرائيلية.وقالت في بيان quot;تمكنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية من قصف مغتصبة سديروت المحاذية لشمال قطاع غزة بصاروخ من طراز ناصر 3 المطورquot;.

واكدت الشرطة الاسرائيلية ان 12 طالبا عولجوا من وقع الصدمة اثر اطلاق صاروخ من غزة سقط على بعد 40 مترا من مدرسة وسط سديروت.وبمقتل الناشطين الفلسطينيين الستة يرتفع الى 5995 عدد القتلى في المواجهات الفلسطينية الاسرائيلية، غالبيتهم من الفلسطينيين، منذ اندلاع الانتفاضة في العام 2000 .

وتواصل قوات الاحتلال اغتيال اكبر عدد من قادة الجهاد الاسلامي وحماس بشكل خاص ردا على اطلاق الصواريخ. وكان الجيش الاسرائيلي وجه ضربة موجعة للجهاد الاسلامي بقتله القائد العام في قطاع غزة لسرايا القدس وعشرة ناشطين آخرين في الجناح العسكري لهذا التنظيم المسؤول عن غالبية عمليات اطلاق الصواريخ على اسرائيل، فضلا عن عنصرين من حركة حماس فس سلسلة من الغارات مساء الاثنين وفجر الثلاثاء.