واشنطن:تراجع السناتور باراك اوباما الذي يأمل بالفوز بترشيح الحزب الديمقراطي له في انتخابات الرئاسة الاميركية يوم الأحد عن تعهد بوقف استيراد الولايات المتحدة للعب الاطفال المصنوعة في الصين بسبب مخاوف بشأن سلامتها. وبدلا من ذلك اكد اوباما دعوته التي اطلقها منذ فترة طويلة بمنع لعب الاطفال التي تحتوى على قدر ضئيل من الرصاص.

وقال بيان من حملته لانتخابات الرئاسة التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني 2008 quot;الآن لاتسيئوا فهمي ..فسأعمل كرئيس مع الصين على عدم وصول لعب الاطفال الضارة الى متاجرنا.quot; وابلغ اوباما الناخبين في نيوهامبشير يوم الأربعاء quot;سأتوقف عن استيراد كل لعب الاطفال من الصينquot; التي تزود السوق الامريكية بنحو 80 في المئة من لعب الاطفال.

وقال متحدث باسم اوباما ان المرشح كان يشير في نيوهامبشير الى حظر quot;لعب الاطفال التي تحتوى على اكثر من مستوى ضئيل من الرصاص والقادمة من الصين او اي مكان آخر.quot;

وتم جمع ملايين من لعب الاطفال المصنوعة في الصين هذا العام وذلك بشكل اساسي بسبب احتوائها على مستويات مفرطة من الرصاص. والتعرض الى مستويات عالية من الرصاص يمكن ان تصيب المخ والكلى بتلف في الكبار او الاطفال وتسبب الوفاة.