القاهرة: بحث وزير الخارجية الفرنسي الزائر برنار كوشنير اليوم مع نظيره المصرى احمد ابوالغيط الوضع الفلسطيني الاسرائيلي والتطورات الخاصة بلبنان. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في تصريح صحافي ان ابوالغيط التقى كوشنير بعد ظهر اليوم وانضم الى الاجتماع امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى. وكان الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى قد وصل الى مطار الاقصر الدولي اليوم قادما من باريس في زيارة خاصة لقضاء اعياد الميلاد وزيارة الاماكن الاثرية والسياحية بالبرين الغربي والشرقي لمدينة الاقصر يتبعها بزيارة رسمية يوم 30 ديسمبر الجاري يلتقى خلالها الرئيس حسني مبارك.

واكد المتحدث ان مباحثات ابوالغيط وكوشنير تناولت بشكل خاص استمرار الجانب الاسرائيلي في عدم الالتزام بالتجميد الكامل للنشاط الاستيطاني واثر ذلك على فرص تحقيق تقدم فى الحوار الفلسطيني الاسرائيلي على النحو الذي يريده ويشجعه المجتمع الدولي.

واضاف ان اللقاء تناول كذلك التطورات الخاصة بلبنان في ضوء التطورات الاخيرة مشيرا الى انه تم بحث اساليب تناول الازمة اللبنانية في اطار الرغبة في الحفاظ على استقرار واستقلال لبنان والحيلولة دون انزلاقه الى وضع قد يتسم بالفوضى او بالمزيد من التوتر.