صور: اصيب عنصر من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بجروح بليغة بعد ظهر اليوم اثر تعرضه لطعنات سكين من قبل عناصر في حركة فتح في مخيم الرشيدية (جنوب لبنان) للاجئين الفلسطينيين.

وقال ابو خالد جهاد مسؤول حركة حماس في مدينة صور الساحلية الجنوبية الواقعة شمال المخيم quot;لقد تعرض باسل الاشقر (30 سنة) لهجوم من اربعة عناصر من حركة فتح طعنوه في رأسه وظهره، ومن ثم عمدوا الى اطلاق النار باتجاه منزله لترويع اسرتهquot;.

واضاف quot;نقل الاشقر الى مستشفى في صور وحالته خطرةquot;. وافاد عناصر من حماس تجمعوا قرب مستشفى جبل عامل الذي نقل اليه الجريح ان الوضع متوتر في المخيم. ويبلغ عدد سكان مخيم الرشيدية نحو 30 الفا بحسب ارقام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا).
واوضح مسؤول حماس ان هذا الحادث مرتبط بقرار اصدرته مؤخرا حركة فتح منعت بموجبه انصار حماس من تعليق صور ولافتات ترحيبية باقربائهم العائدين من الحج، من دون ان يعطي ايضاحات اخرى.

وتعتبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان براميل بارود يمكن ان تنفجر في اي لحظة ولا سيما اثر المعارك التي استمرت على مدى ثلاثة اشهر بين الجيش اللبناني وتنظيم فتح الاسلام المتطرف في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان والتي اسفرت عن اكثر من 400 قتيل بينهم 168 جنديا لبنانيا.