واشنطن: السناتور هيلاري كلينتون المرشحة الديموقراطية للانتخابات الاميركية هي اكثر امراة تثير اعجاب الاميركيين وفق استطلاع ليو.اس.ايه توداي وغالوب متقدمة على مقدمة البرامج التلفزيونية اوبرا وينفري. وتحتل هيلاري كلينتون التي حصلت على 18% من الاصوات صدارة هذا الاستطلاع السنوي منذ عام 2002.

وجاءت اوبرا وينفري التي تعد اشهر وجه تلفزيوني اميركي في المرتبة الثانية مع 16% من الاصوات. وحصلت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس على 5% فيما حصلت كل من النجمة انجلينا جولي وسيدة اميركا الاولى لورا بوش على 3%. وتضمنت القائمة ايضا رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو التي اغتيلت الخميس بحصولها على 2% من الاصوات شانها شان رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر.

واكتملت قائمة اكثر عشر نساء يثرن اعجاب الاميركيين برئيسة مجلس النواب الاميركي نانسي بيلوسي (1%) والكاتبة مايا انجيلو (1%) والملكة اليزابيث الثانية (1%). وشمل الاستطلاع الذي جرى من 14 الى 16 كانون الاول/ديسمبر 1011 بالغا اميركيا طلب منهم الاجابة على السؤال التالي quot;من اكثر امراة حية في اي مكان في العالمquot; اعجابا في نظرك. وبالنسبة للرجال احتل الرئيس جورج بوش الصدارة (10%) كما يحدث عادة مع الرؤساء الحاكمين يليه مباشرة بيل كلينتون (8%).