عباس في الأردن للحديث عن لقاءه مع أولمرت
عودة 700 حاج فلسطيني إلى وطنهم عبر الأردن

رانيا تادرس ndash; من عمان: عاد أمس أكثر من 700 حاج من قطاع غزة إلى الأراضي الفلسطينية عن طريق الأردن بعد أدائهم مؤخرا مناسك الحج وفق السفارة الفلسطينية في الأردن وأضافت السفارة في تصريح صحافي أن quot;رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية محمود عباس وجه تعليماته إلى السفارة الفلسطينية في عمان من أجل تسهيل عودة حجاج قطاع غزة إلى فلسطين والبالغ عددهم أكثر من 700 حاجquot;.

وقالت بأن quot;السفير الفلسطيني في عمان عطاالله خيري شكل طاقم عمل من السفارة برئاسته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل عودتهمquot;، مشيرة الى quot;السفارة بالتعاون مع الأجهزة المعنية في الأردن وبعثة هيئة الحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف الفلسطينية التي رافقتهم قاموا باستقبال الحجاج العائدين quot;.

على صعيد آخر يصل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس غداً الثلاثاء في زيارة إلى العاصمة الأردنية حيث سيلتقي كبار المسؤولين الأردنيين للبحث والتشاور في آخر المستجدات بعد مؤتمر أنابوليس الذي عقد في 27 الشهر الماضي في الولايات المتحدة الاميركية. وحسب مصدر رفيع المستوي ان الرئيس عباس يزور الأردن قبل التوجه إلى الجمهورية المصرية لعدة أيام ليعود مجددا الى عمان لمتابعة المشاورات واللقاءات مع المسؤولين الأردنيين ووضعهم بصورة المباحثات واللقاء الذي تم عقد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت يوم الخميس الماضي.

وستشمل المباحثات كذلك آخر المستجدات التي حصلت بعد مؤتمر أنابوليس، حيث عقدت جولتا مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، رغم استمرار السياسة الاستيطانية الإسرائيلية التي أفشلت اللقاء الأخير خصوصا بعد عزمها بناء 750 وحدة استيطانية في القدس المحتلة عقب طرحها مناقصات لبناء أكثر من 10 آلاف وحدة استيطانية في المدينة المقدسة.