اسلام آباد: تراجع رئيس الوزراء الباكستاني الاسبق نواز شريف اليوم عن قراره مقاطعة الانتخابات العامة في بلاده بيد انه اصر على اجرائها في موعدها المحدد فى الثامن من يناير المقبل . وقال شريف احد اهم زعماء المعارضة في مؤتمر صحافي اليوم انه يعارض ارجاء الانتخابات كما ألمحت الحكومة مؤكدا ان quot;لا احد في البلاد يرغب في اجراء الانتخابات بعد الثامن من ينايرquot;.

وجدد رئيس حزب الرابطة دعوته الى استقالة الرئيس برويز مشرف quot;فوراquot; وقال ان quot;ذلك الرجل هو في حد ذاته كارثة..انه مصدر كافة مشاكل البلادquot; مضيفا ان استقالته quot; ستضع حدا للفوضى والاضطرابات في البلادquot;.

وكان احد مسؤولي حزب الرابطة اعلن قبل ساعات انه قد يوافق على quot;تأجيل طفيفquot; بعد اعلان مسؤولين في الحكومة ان الانتخابات ستؤجل شهرا على الاقل اثر تداعيات مقتل رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو.


من جانبه، قال رئيس الوزراء الباكستاني الانتقالي محمد ميان سومرو ان قرار تأجيل الانتخابات البرلمانية الباكستانية التي من المفترض ان تقام في الثامن من الشهر المقبل سيتخذ بعد مشاورات معمقة ومفصلة مع الاطراف المعنية .

وقال سومرو في بيان له quot;ان مفوضية الانتخابات الباكستانية هي المؤسسة الاساسية التي تقرر ما اذا كانت الانتخابات تقام في موعدها المحدد ام لا وفقا لتقييم الاوضاع على الارضquot;. واوضح انه يجري حاليا مشاورات مفصلة ومستمرة مع الجهات المعنية والاحزاب السياسية حول اجراء هذه الانتخابات مضيفا quot;علينا ان نحتفظ بهدوئنا ونضع المصلحة الوطنية لباكستان فوق كل اعتبارquot;.

وكان مسؤولون باكستانيون قد رجحوا في وقت سابق اليوم تأجيل الانتخابات النيابية العامة المقرر اجراؤها في الثامن من يناير المقبل لمدة شهر واحد على الاقل او اربعين يوما نظرا للظروف الامنية السائدة في البلاد بعد اغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بيناظير بوتو.