قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اكدت مصادر أهوازية أن قوات من مليشيا الباسيج (التعبئة) و عناصر من الشرطة الإيرانية قد داهمت مسجد حمزة في مدينة الاهواز مركز اقليم الاحواز جنوب غرب ايران واعتقلت عشرات من العرب لدى احيائهم اسبوعية شاب قتل تحت التعذيب في معتقل ايراني.

وقال بيان لحزب النهضة العربي الاهوازي قي بيان الى quot;ايلافquot; الليلة ان قوات الباسيج هاجمت مسجد حمزة في شارع غزنوي الشمالي في منطقة كمبلو القريبة من حي الثورة في مدينة الأحواز مركز الإقليم وذلك خلال اجتماع المئات من العرب لأحياء أسبوعية شاب احوازي هو quot;مهدي الحيدري quot; كان قد قتل نتيجة تعرضه للتعذيب في احد معتقلات أجهزة استخبارات الأمن الإيراني في مدينة الأهواز مؤخرا . واضاف ان قوات الأمن الإيرانية قامت بإطلاق النار على المحتشدين الذين اشتبكوا معها مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح واعتقال العشرات وذلك مساء امس الاحد .

واشار الى ان هذه الاعتقالات تأتي في الوقت الذي تجري فيه السلطات الإيرانية استعدادات لإجراء الانتخابات التشريعية في شهر اذار (مارس) المقبل حيث قامت السلطات في الأحواز بتشديد الإجراءات الأمنية تخوفا من وقوع حوادث أثناء العملية الانتخابية وذلك بعد ان طالبت جماعات احوازية الشعب إلى مقاطعة هذه الانتخابات والتهديد باستهداف مراكز حكومية حيوية انتقام لمقتل عدد من الشبان العرب تحت التعذيب مؤخرا.

ودان quot; كاظم الفرحاني quot; المتحدث باسم حزب النهضة الهجوم على حفل التأبين وانتهاك حرمة مسجد حمزة ووصفه بالهمجي الذي يعبر عن حقد النظام الإيراني ووحشيته. وطالب جميع القوى العربية والإيرانية الخيرة بإدانة quot;هذه الممارسات العنصرية التي تمارس من قبل نظام طهرانquot; .